12/10/2016 - 16:20

السجن لضابط دعا عباس لعدم المشاركة بجنازة بيرس

أصدرت محكمة عسكرية فلسطينية، اليوم الأربعاء، حكما بالسجن لمدة عام والفصل من الخدمة، بحق ضابط فلسطيني، كان قد دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى عدم المشاركة في جنازة الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس.

السجن لضابط دعا عباس لعدم المشاركة بجنازة بيرس

أصدرت محكمة عسكرية فلسطينية، اليوم الأربعاء، حكما بالسجن لمدة عام والفصل من الخدمة، بحق ضابط فلسطيني، كان قد دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى عدم المشاركة في جنازة الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس، حيث وجهت المحكمة لمنصور تهمة 'عدم إطاعة الأوامر'.

وقال غاندي الربعي، محامي الضابط أسامة منصور، الذي يحمل رتبة 'رائد'، في اتصال هاتفي مع وكالة الأناضول، إن المحكمة العسكرية حكمت اليوم بالسجن لمدة عام على موكله وفصله من الخدمة العسكرية.

وأضاف:' الحكم غير متوقع ونأمل صدور عفو من الرئيس عباس'.

اقرأ/ي أيضًا| طولكرم: اعتقال مسؤول رفيع بالارتباط لانتقاده التعزية ببيرس

وكانت الأجهزة الأمنية الفلسطينية قد اعتقلت منصور، 'الضابط في هيئة الارتباط الفلسطيني'، من منزله ببلدة كفر جمّال جنوب مدينة طولكرم، في الأول من الشهر الجاري، على خلفية نشره تغريدة على صفحته على موقع فيسبوك، دعا خلالها الرئيس عباس إلى عدم المشاركة في جنازة الرئيس الاسرائيلي السابق شمعون بيرس التي جرت في مدينة القدس، بتاريخ 30 أيلول/سبتمبر الماضي، وعلى إثر ذلك أوقف عن العمل، ثم اعتقل بعد عدة ساعات من نشره التغريدة.

التعليقات