12/10/2016 - 07:42

القدس: تشييع جثمان الشهيد الشيوخي لمنع الاحتلال من اختطافه

وتُرك الشيوخي ينزف حتى استشهد، بعد أن منعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني من الوصول إليه، كما أعاقت إجراءات الاحتلال نقله إلى المستشفى بواسطة مركبة خاصة

القدس: تشييع جثمان الشهيد الشيوخي لمنع الاحتلال من اختطافه

الشهيد الشيوخي

شيّع أهالي سلوان في القدس المحتلة جثمان الشهيد علي عاطف الشيوخي (20 عاما)، إلى مثواه الأخير في مقبرة جبل المكبر. وسعى الأهالي إلى دفن الشهيد بسرعة من أجل منع الاحتلال الإسرائيلي من اختطاف جثمانه.

واستشهد الشيوخي قبيل منتصف الليلة الماضية، جراء إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى.

وقالت حركة 'فتح' في القدس إن الشاب الشيوخي استشهد متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في صدره، خلال المواجهات التي اندلعت في البلدة.

وتُرك الشيوخي ينزف حتى استشهد، بعد أن منعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني من الوصول إليه، كما أعاقت إجراءات الاحتلال نقله إلى المستشفى بواسطة مركبة خاصة.

ويذكر أن الشيوخي كان اعتقل في شهر تشرين أول عام 2014، وحكمت عليه محكمة الاحتلال وقتها بالسجن 15 شهرا.

واندلعت مواجهات عنيفة مساء أمس، الثلاثاء، في حي عين اللوزة ببلدة سلوان، ما أدى إلى إصابة شاب بعيار مطاطي في العين، كما أصيب العشرات من السكان بحالات اختناق بسبب إطلاق القنابل الغازية بصورة عشوائية.

وأغلقت قوات الاحتلال شوارع حي عين اللوزة وعرقلت حركة مرور المركبات والسكان ولم تسلم من ذلك سيارات الإسعاف.

واستخدمت قوات الاحتلال خلال المواجهات الرصاص الحي والأعيرة المطاطية والقنابل، فيما رد الشبان بالمفرقعات والزجاجات الحارقة باتجاه الجيب العسكري الذي اشتعلت النيران في أجزاء منه خلال ذلك.

واقتحمت قوات الاحتلال عدة منازل لعائلة العباسي، واعتدت على المواطن خليل العباسي (60 عاماً) ونجله عبد بالدفع، وحطمت باب منزل المواطن أحمد العباسي.

اقرأ/ي أيضًا | القدس: شهيد ومصابون برصاص الاحتلال في سلوان

من جانبها أوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعرضت للتفتيش والمضايقات خلال تواجدها في بلدة سلوان، وتم تفتيش سيارة إسعاف 8 مرات من قبل القوات الاحتلال المتواجدة بالبلدة.


 

التعليقات