13/10/2016 - 10:36

عباس يعفو عن الضابط "أبو عرب" ويحيله للتقاعد

وكانت المحكمة العسكرية الفلسطينية قد أصدرت ،الأربعاء، حكما بالسجن لمدة عام والفصل من الخدمة العسكرية، بحق الضابط أبو عرب، الذي كان قد دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى عدم المشاركة في جنازة الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس.

عباس يعفو عن الضابط "أبو عرب" ويحيله للتقاعد

أصدر رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، مرسوما رئاسيا يقضي بالعفو عن الضابط في هيئة الارتباط الفلسطيني المقدم أسامة منصور 'أبو عرب' واحالته للتقاعد المبكر.

وأتي العفو الرئاسي، بعدما قضت المحكمة العسكرية في رام الله عليه بالسجن لمدة عام وفصله من عمله بالأجهزة الأمنية بعد اتهامه بعدم إطاعة الأوامر بعد أن كتبت تغريدة على فيسبوك دعا من خلالها الرئيس محمود عباس إلى عدم المشاركة في جنازة الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس.

وبموجب العفو الرئاسي تقرر الإفراج عن المقدم منصور وإحالته للتقاعد المبكر بدل السجن لمدة عام والفصل من الوظيفة.

وكانت المحكمة العسكرية الفلسطينية قد أصدرت أمس الأربعاء، حكما بالسجن لمدة عام والفصل من الخدمة العسكرية، بحق الضابط أبو عرب، الذي كان قد دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى عدم المشاركة في جنازة الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس، حيث وجهت المحكمة لمنصور تهمة 'عدم إطاعة الأوامر'.

اقرأ/ي أيضًا| السجن لضابط دعا عباس لعدم المشاركة بجنازة بيرس

وكانت الأجهزة الأمنية الفلسطينية قد اعتقلت منصور، 'الضابط في هيئة الارتباط الفلسطيني'، من منزله ببلدة كفر جمّال جنوب مدينة طولكرم، في الأول من الشهر الجاري، على خلفية نشره تغريدة على صفحته على موقع فيسبوك، دعا خلالها الرئيس عباس إلى عدم المشاركة في جنازة الرئيس الاسرائيلي السابق شمعون بيرس التي جرت في مدينة القدس، بتاريخ 30 أيلول/سبتمبر الماضي، وعلى إثر ذلك أوقف عن العمل، ثم اعتقل بعد عدة ساعات من نشره التغريدة.

التعليقات