16/12/2016 - 23:03

سلطات الاحتلال تسلم جثامين سبعة شهداء بالضفة

أتى قرار سلطات الاحتلال بتسليم الجثامين ردا على الالتماس الذي قدمه مركز القدس للمساعدة القانونية باسم عائلات الشهداء للمحاكم الإسرائيلية.

سلطات الاحتلال تسلم جثامين سبعة شهداء بالضفة

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الجمعة، جثامين سبعة شهداء محتجزة في ثلاجاته من محافظات الضفة الغربية.

وفي مقر الارتباط العسكري الإسرائيلي بمدينة الخليل، سلمت سلطات الاحتلال الشهداء، خالد بحر من بيت أمر، ومحمد السراحين من بيت أولا، وفراس الخضور من بني نعيم، وذلك بحسب ما أكدته حملة استرداد الجثامين.

وجرى نقل الجثامين للمعاينة الأولية في المستشفى الأهلي بمدينة الخليل، قبل أن تجري التحضيرات لتشييع الجثامين في بلداتهم بالمحافظة بعد ظهر غد السبت.

 كما سلمت سلطات الاحتلال، جثمان الشهيدة رحيق شجيع بيراوي من بلدة عصيرة الشمالية شمال مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

 وتسلم الارتباط العسكري الفلسطيني ومعه طواقم الخدمات الطبية العسكرية جثمان الشهيدة هرشة من سلطات الاحتلال   على حاجز عناب وبعد تفحص الجثمان جرى نقله إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت في طولكرم.

واستقبل الحشود الجثمان الذي أودع في المستشفى تمهيدًا لنقله لاحقا إلى بلدة قفين تمهيدا لدفنها في جنازة مهيبة.

ووصل جثمان الشهيدة بيراوي إلى مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس بعد تسلمه من الاحتلال على حاجز جيت جنوب غرب المدينة.

وأوضح أن عائلة الشهيدة قررت إجراء مراسم تشييع جثمانها غدا السبت.

وفي قضاء جنين، سلم الاحتلال جثمان الشّهيدة سارة طرايرة من بني نعيم على أحد الحواجز العسكرية في مدينة جنين، بدلا من تسليم جثمان الشّهيد ساري أبو غراب الذي سيجري تسليم جثمانه بالخليل الليلة، وهو من محافظة جنين.

وأتى قرار الحكومة بتسليم الجثامين ردا على الالتماس الذي قدمه مركز القدس للمساعدة القانونية باسم عائلات الشهداء للمحاكم الإسرائيلية.

وقال عضو لجنة استعادة جثامين الشهداء المحتجزة والمفقودة، أمين البايض: 'لقد وافقت حكومة الاحتلال على تسليم سبعة شهداء من الضفة الغربية، في حين أبقت ملفات ثلاثة شهداء للدراسة'.

التعليقات