04/01/2017 - 15:13

والد الشهيد الشريف: نطالب بالحكم المؤبد للجندي القاتل

طالب الشريف بإنزال حكم السجن المؤبد بحق الجندي، أسوة بالأحكام الصادرة بحق الفلسطينيين منفذي عمليات ضد الإسرائيليين.

والد الشهيد الشريف: نطالب بالحكم المؤبد للجندي القاتل

والدة الشهيد عبد الفتاح الشريف في مظاهرة في الخليل، اليوم (رويترز)

قال يسري الشريف، والد الشهيد عبد الفتاح، الذي أعدمه الجندي الإسرائيلي إليئور أزاريا، لوكالة الأناضول إن قرار إدانة القاتل 'إيجابي'، لكنه أوضح أنه 'رغم أن القرار إيجابي لكننا لا نعول كثيرا على القضاء الإسرائيلي'.

وطالب الشريف بإنزال حكم السجن المؤبد بحق الجندي، أسوة بالأحكام الصادرة بحق الفلسطينيين منفذي عمليات ضد الإسرائيليين.

على صلة، طالبت الحكومة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، بفتح تحقيق دولي في 'الإعدامات الميدانية' التي قالت إن إسرائيل تمارسها بحق الفلسطينيين.

جاء هذا تعقيبا على إصدار محكمة إسرائيلية، حكما بإدانة الجندي الإسرائيلي القاتل، إليئور أزاريا، بالقتل غير العمد للجريح للفلسطيني عبد الفتاح الشريف، من خلال إطلاق النار على رأسه في 24 آذار/ مارس الماضي في مدينة الخليل في جنوبي الضفة الغربية.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة، يوسف المحمود، في بيان صحافي إن إدانة الجندي الإسرائيلي أزاريا، جاء بسبب توثيق الجريمة بالصورة وبثها تلفزيونيا تحت سمع العالم وبصره، وهذا دليل على أن هذه الجريمة تمثل واحدة من أصل مئات الجرائم.

وأضاف أن مسؤولين إسرائيليين كبارا، 'وقفوا إلى جانب الجندي منذ اللحظة الأولى، الأمر الذي يدل على مدى عمق التحريض الذي تصر عليه إسرائيل'.

وكانت وزارة الخارجية الفلسطينية، قد وصفت محاكمة الجندي الإسرائيلي، بـ'الصورية'.

وكان باحث ميداني في مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة (بتسيلم)قد وثّق عملية إعدام  الشريف، بالفيديو.

ويظهر التوثيق الجندي الإسرائيلي وهو يطلق النار على رأس الشريف وهو ملقى على الأرض بعد إصابته بجروح خطيرة إثر إطلاق النار عليه. 

التعليقات