22/06/2017 - 12:06

للمرة الثانية... الاحتلال يخفض إمدادات الكهرباء لغزة

تم اليوم تخفيض قدرة الخطوط الإسرائيلية المتبقية، وهي خط بيت لاهيا وخط جباليا وخط الوسطى رقم 7، وخط رقمن 9 المغذي لخانيونس ورفح، بواقع من 12 إلى 8 ميجا وات لكل خط.

للمرة الثانية... الاحتلال يخفض إمدادات الكهرباء لغزة

خفضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، من إمدادات الكهرباء لقطاع غزة، وذلك للمرة الثانية منذ بداية الأسبوع، بطلب من السلطة الفلسطينية، بحيث بلغ مجمل الطاقة المقلصة من هذه الخطوط اليوم 16 ميجا وات.

وقالت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة إن سلطات الاحتلال خفضت قدرة الخطوط الإسرائيلية المتبقية، وذلك بعدما خفضت قدرة 6 خطوط على مدار الأيام الثلاثة الماضية.

وأكد مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في الشركة محمد ثابت، إنه تم اليوم تخفيض قدرة الخطوط الإسرائيلية المتبقية، وهي خط بيت لاهيا وخط جباليا وخط الوسطى رقم 7، وخط رقمن 9 المغذي لخانيونس ورفح، بواقع من 12 إلى 8 ميجا وات لكل خط.

وبهذا التقليص يصبح ما تم تقليصه من مجمل الخطوط الإسرائيلية العشرة المغذية للقطاع هي قرابة 48 ميجا وات من أصل 120 ميجا وات.

وبدأت سلطات الاحتلال بتقليص الكهرباء المغذية لقطاع غزة منذ الإثنين من الأسبوع الجاري، استجابة لطلب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، والذي اتخذ عدة اجراءات ضد غزة مؤخرا.

التعليقات