14/08/2017 - 09:07

مواجهات بالضفة والاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا

اندلعت في مناطق مختلفة بالضفة الغربية مواجهات ليلية بين شبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي شنت مداهمات خلالها تم اعتقال 12 فلسطينيا بزعم المشاركة في أعمال المقاومة، حيث تم اقتيادهم للتحقيق لدى مخابرات الاحتلال،كما أعلن الجيش عن ضبط أسلحة

مواجهات بالضفة والاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا

(تصوير الجيش)

اندلعت في مناطق مختلفة بالضفة الغربية مواجهات ليلية بين شبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي شنت مداهمات خلالها تم اعتقال 12 فلسطينيا بزعم المشاركة في أعمال المقاومة، حيث تم اقتيادهم للتحقيق لدى مخابرات الاحتلال، كما أعلن الجيش عن ضبط أسلحة ووسائل قتالية.

وشملت الاعتقالات مناطق مدينة طولكرم، وعتيل، وبدو، ودير ابو مشعل، وأبو ديس، وبيت لحم، ومدينة دورا.

وأضافت المصادر أن وعثر الجنود على سلاح من نوع "كارلو" وامشاط ذخيرة خلال تفتيش منزل أحد المواطنين في مدينة يطا، كما ضبط سلاحا آخر في مدينة بيت ساحور.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله، ونفذت مداهمات تخللها مواجهات مع شبان، حيث داهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل ومحال تجارية وفتشتها وحققت مع ساكنيها.

واندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان تخللها إطلاق كثيف للرصاص الحي والقنابل الصوتية، فيما رشق الشبان الجنود بالحجارة وأغلقوا الطرقات أمام الدوريات العسكرية.

كما واعتقلت قوات الاحتلال شابا بعد اقتحام منزل أسرته في قرية دير أبو مشعل غرب رام الله، وجرى نقله إلى المدخل الشمالي للقرية ومنه إلى جهة مجهولة.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم المخيم وبلدة عتيل في القضاء واعتقلت مواطنين ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

وداهم العشرات من جنود الاحتلال داهموا عتيل واقتحموا منزل المواطن براء أبو صليح واعتقلوه ونقلوه إلى جهة مجهولة.

كما اقتحمت القوات مخيم طولكرم واعتقلت شابا وفتشت منزله واعتدت على ساكنيه قبل أن تنسحب صباح اليوم.

وفي الخليل، أفاد شهود عيان باعتقال قوات الاحتلال الأسرى المحررين نور عايش يوسف التلاحمة وزياد محمد الشحاتيت ومحمود عماد الشحاتيت، عقب اقتحام منازلهم في قرية خرسا جنوب مدينة دورا.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الأسير المحرر أحمد قوار عقب اقتحام منزله وتفتيشه.

من جانبه قال الجيش، إن جنديا أصيب بجروح خلال مواجهات شهدها مخيم عقبة جبر نقل على إثرها إلى المستشفى للعلاج.

 

التعليقات