05/09/2017 - 10:24

إضرابات احتجاجية في مدارس بالقدس تابعة لبلدية الاحتلال

لجنة أولياء أمور التلاميذ تقول إن سبب الإضراب هو عدم التزام بلدية الاحتلال في القدس بمطالب اللجنة لتحسين ظروف التعليم في هذه المدارس بوجه خاص، وجميع مدارس الثوري على وجه العموم* إضراب بمدرسة في العيسوية

إضرابات احتجاجية في مدارس بالقدس تابعة لبلدية الاحتلال

تلاميذ فلسطينيون قرب جدار الفصل العنصري بالقدس المحتلة (أ.ف.ب.)

أعلن ممثلو أولياء أمور عددٍ من طلبة مدارس القدس عن خطوات احتجاجية تشمل الإضراب وتعليق الدوام في عدد من المدارس التابعة لبلدية الاحتلال، مع بدء العام الدراسي في هذه المدارس، اليوم الثلاثاء.

وأعلنت اللجنة المركزية للجان أولياء الأمور في حي الثوري ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، عن الإضراب ليوم واحد، اليوم، وعدم فتح العام الدراسي في عدة مدارس هي: مدرسة أحمد سامح الابتدائية، ومدرسة أحمد سامح الإعدادية، ومدرسة بنات الثوري الأساسية (الابتدائية).

ولفتت اللجنة إلى أن سبب الإضراب هو عدم التزام بلدية الاحتلال في القدس بمطالب اللجنة لتحسين ظروف التعليم في هذه المدارس بوجه خاص، وجميع مدارس الثوري على وجه العموم.

وفي سياق مشابه، أعلنت لجان أولياء أمور الطلبة في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، عن "تعليق الدوام فقط في المدرسة الثانوية للإناث - العيسوية، وذلك لتعنت البلدية وعدم إعادة مديرة المدرسة الثانوية للإناث، السيدة هيا جبر، لمزاولة عملها كمديرة في المدرسة الثانوية والإعدادية الشاملة واستبدالها بمديرة أخرى".

التعليقات