21/09/2017 - 20:22

حماس: خطاب عباس حمل منطق الاستجداء للحقوق

برهوم: "للأسف فإن أبو مازن لم يفرق في خطابه بين مقاومة الشعب الفلسطيني باعتبارها حقا أصيلا في ظل الاحتلال وبين الإرهاب المدان من قبل كل القوانين والأعراف الدولية، مشدداً على أن الاحتلال أحد أبرز أشكال الإرهاب".

حماس: خطاب عباس حمل منطق الاستجداء للحقوق

(أ.ف.ب)

رحبت حركة "حماس" على لسان الناطق باسمها، فوزي برهوم، بما أعلنه رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، في الأمم المتحدة عن قدوم حكومة الوفاق إلى غزة.

وأكد برهوم في تصريحات صحفية، الأربعاء، "عزم الحركة على العمل لإنجاح مهمة الحكومة"، وهو ما كان أعلنه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، من أن حركته "جاهزة لاستقبال حكومة الوفاق الوطني في غزة.

وجاءت تصريحات هنية خلال مؤتمر صحافي عقده في رفح بعد عودته من العاصمة المصرية القاهرة، والتباحث مع مسؤولين ومصريين، وبعد أن أعلنت الحركة حل اللجنة الإدارية التي شكلتها لإدارة أمور قطاع غزة.

إلى ذلك، قال برهوم، إن الحركة "تابعت باهتمام خطاب عباس في الأمم المتحدة"، وإنه "على الرغم من أهمية المكان والزمان لهذا الخطاب من حيث مخاطبة لقادة وزعماء العالم، وكونه يأتي بعد خطوات الحركة الأخيرة في القاهرة إلا أن الخطاب يحمل روح الإقرار بفشل مشروع التسوية والمفاوضات مع الاحتلال".

ولفت برهوم إلى أن الخطاب "يحمل منطق استجداء حقوق الشعب الفلسطيني المقاوم الذي يرنو للانعتاق من الاحتلال بكل الوسائل المشروعة".

وتابع: "للأسف فإن أبو مازن لم يفرق في خطابه بين مقاومة الشعب الفلسطيني باعتبارها حقا أصيلا في ظل الاحتلال وبين الإرهاب المدان من قبل كل القوانين والأعراف الدولية، مشدداً على أن الاحتلال أحد أبرز أشكال الإرهاب".

 

التعليقات