22/11/2017 - 15:01

المؤبد مرتين لمالك حامد بتهمة تنفيذ عملية دهس

حكم عليه بالسجن المؤبد مرة واحدة بسبب مقتل الجندي، أما المؤبد الثاني فبسبب إدانته بمحاولة قتل جندي آخر كان إلى جانب الجندي الذي قتل، ومحاولة قتل آخرين كانوا في المكان، نتيجة عملية الدهس

المؤبد مرتين لمالك حامد بتهمة تنفيذ عملية دهس

حكمت محكمة الاحتلال العسكرية في عوفر، صباح اليوم الأربعاء، بالسجن المؤبد مرتين على الشاب الفلسطيني مالك حامد، وذلك بعد إدانته بتنفيذ عملية دهس، أدت إلى مقتل أحد جنود وحدة "غولاني".

وجاء أنه حكم عليه بالسجن المؤبد مرة واحدة بسبب مقتل الجندي، أما المؤبد الثاني فبسبب إدانته بمحاولة قتل جندي آخر كان إلى جانب الجندي الذي قتل، ومحاولة قتل آخرين كانوا في المكان، نتيجة عملية الدهس.

يشار إلى أن حامد، الذي يبلغ من العمر 23 عاما، قد أدين قبل عدة أسابيع بقتل جندي، وبثلاث محاولات قتل. كما أدين بالانتماء إلى حركة حماس، وتنفيذ عمليات لصالح الحركة.

وبحسب لائحة الاتهام التي قدمت في أيار/مايو، فإن حامد خطط لتنفيذ عملية الدهس، واستقل مركبته عدة مرات لتنفيذ العملية. وفي السادس من نيسان/ أبريل الماضي خرج بحثا عن هدف إلى أن وصل إلى مفترق "عوفرا" حيث عاين وجود جنود ومستوطنين في المكان، وعندها زاد من سرعة المركبة باتجاه محطة الحافلات، وأصاب الجنود بشكل مباشر، ما أدى إلى مقتل أحد الجنود.

التعليقات