01/10/2018 - 09:50

مستوطنون يعتدون على تجار بالقدس واعتقالات ومواجهات بالضفة

قامت مجموعة من المستوطنين عند منتصف الليل، الاعتداء على محال تجارية وشبان وتجار في القدس القديمة، خلال مسيرات استفزازية لجماعات "الهيكل" المزعوم، حول أسوار القدس، فيما شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الإثنين، حملات دهم واعتقالات في الضفة الغربية المحتلة.

 مستوطنون يعتدون على تجار بالقدس واعتقالات ومواجهات بالضفة

الشرطة وفرت الحماية للمستوطنين واعتداءاتهم على المقدسيين (نشطاء)

قامت مجموعة من المستوطنين عند منتصف الليل، الاعتداء على محال تجارية وشبان وتجار في القدس القديمة، خلال مسيرات استفزازية لجماعات "الهيكل" المزعوم، حول أسوار القدس، فيما شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الإثنين، حملات دهم واعتقالات في مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة.

هاجم عشرات المستوطنين المحال التجارية في حي المصرارة قرب باب العامود، ما أسفر عن إصابة خمسة شبان بجروح مختلفة. كما واصل المستوطنون بالعربدة والمسيرات الاستفزازية واعتدوا على المواطنين في حي باب الواد وهاجموا المنازل والمحال التجارية وحطموا عشرات المركبات.

وأتت اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين، في الوقت الذي انتشرت عناصر من شرطة الاحتلال وحرس الحدود في مناطق مختلفة بالمدينة المحتلة، والقدس القديمة، حيث وفرت الحماية لمجموعات المستوطنين خلال تنفيذهم للاعتداءات ولم تحرك ساكنا لمنعها، بل قام عناصر الشرطة بإطلاق القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الفلسطينيين الذين احتشدوا دفاعا عن ممتلكاتهم وأنفسهم.

ولليوم الثامن على التوالي تواصل سلطات الاحتلال فرض إجراءات مشددة على الفلسطينيين بالقدس القديمة ونصب الحواجز العسكرية والانتشار المكثف لتوفير الحماية للمستوطنين الذين يقتحمون ساحات المسجد الأقصى ويؤدون صلوات تلمودية عند أبوابه ويقومون بمسيرات استفزازية واحتشاد في ساحة البراق بمناسبة الأعياد اليهودية.

على صعيد التطورات الميدانية بالضفة الغربية المحتلة، واصلت قوات الاحتلال ولليوم الثاني، حملات الدهم والتفتيش في بلدة نحالين قضاء بيت لحم، حيث اعتقل الجنود 4 مواطنين هم، الأسير المحرر كريم محمد شكارنة (21 عاما)، وصالح محمود عزات شكارنة (18 عاما)، والفتيين خلف فادي نجاجرة (14 عاما)، ومحمود أحمد نجاجرة (14 عاما)، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها. كما داهم الجنود منزل المواطن محمد عزات شكارنة بعد أن اقتحمته فجر أمس، وأطلقوا النار على نجله.

في بلدة عزون قضاء قلقيلية تواصلت المواجهات الليلية مع قوات الاحتلال التي صعدت من اقتحام البلدة ودهم وتفتيش منازل المواطنين، كما اندلعت مواجهات عنيفة عقب داهم منازل عدد من المواطنين في قرية كفر ثلث.

أما في شمال الضفة الغربية، أصيب عدد من الشبان في حالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت صباح اليوم الإثنين، مع قوات الاحتلال التي قمعت المواجهات بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

وبحسب مواطنون، فإن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا على شارع جنين -نابلس قرب مفرق بلدة جبع، وآخر في منطقة الفوارة، وشرع جنود الاحتلال بتوقيف مركبات المواطنين وتفتيشها.

وتسبب إجراءات جنود الاحتلال بأزمة سير وطوابير من المركبات عدا عن التفتيش المهين والمذل للمواطنين، حيث أعقب ذلك مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال.

 

التعليقات