03/02/2021 - 09:28

مداهمات بالضفة والقدس واعتقالات طالت 25 فلسطينيا

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واقتحامات بالضفة الغربية تخللها اعتقال عددا من المواطنين، فيما فتحت القوات النيران على المزارعين والصيادين في قطاع غزة.

مداهمات بالضفة والقدس واعتقالات طالت 25 فلسطينيا

الاعتقالات لمحاربة المقاومة الشعبية (جيش الاحتلال)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واقتحامات بالضفة الغربية تخللها اعتقال عددا من المواطنين، فيما فتحت القوات النيران على المزارعين والصيادين في قطاع غزة.

وأفاد نادي الأسير بشن الاحتلال اقتحامات للمنازل بالضفة والتحقيق مع قاطنيها ميدانيا والعبث بمحتوياته، حيث تم اعتقال 20 مواطنا جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية، وفي القدس تم اعتقال 5 مواطنين.

في محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، خمسة مواطنين من بلدة تقوع، وأخطرت بهدم عريش وجدران استناديه في الخضر.

وأفاد نادي الأسير، بأن قوات الاحتلال اعتقلت: بشار حاتم تعامرة، وأحمد سليمان أبو مفرح، وأحمد عودة العمور، وعوض الله عادل العمور، وعدي محمد العمور عاما)، بعد منازل أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

كما أخطرت سلطات الاحتلال، بهدم عريش وجدران استنادية في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأفاد الناشط أحمد صلاح، بأن قوات الاحتلال أخطرت بهدم عريش وجدران استنادية في موقع "أبو اليسر" بمنطقة فاغور غرب البلدة، تعود للمواطن رامي يوسف صبري صبيح.

وذكر أن الاحتلال هدم منذ العام الجاري حوالي 20 عريشا في مناطق مختلفة من أراضي الخضر.

ومن محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال، خمسة مواطنين، فيما اقتحم مستوطنون "مقام يوسف" في نابلس.

واقتحم عشرات المستوطنين "مقام يوسف" في المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، بحماية جيش الاحتلال، ما أدى إلى اندلاع مواجهات في المنطقة.

وفي السياق ذاته، قالت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عزام عماد جوابرة من داخل أحد المقاهي في بلدة عصيرة الشمالية.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وداهمت عددا من المنازل واعتقلت اربعة شبان، وهم: ناصر أحمد الشاعر، ونصر الله أحمد الشاعر، وعاصم عبد المجيد دبابسة، ومالك مدحت كايد.

ومن سلفيت اعتقلت المحامي حسام الديك، من بلدة كفر الديك وذلك بعد اقتحام منزله والاستيلاء على هاتفه النقال وحاسوبه الشخصي.

بينما من قباطية قضاء جنين، اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد قاسم سباعنة، بعد أن اقتحمت البلدة ودهمت منزل ذويه وفتشته.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من مخيم الفوار وبلدة بيت أمر.

وأفاد مواطنون، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين محمد بسام غطاشة، وإبراهيم مصطفى أبو عوض من مخيم الفوار، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

وفي السياق ذاته، قال الناشط محمد عوض، إن قوات الاحتلال داهمت عدة مناطق في بلدة بيت أمر، واعتقلت الشابين: عزات أحمد عوض، وإبراهيم حسين أبو عياش.

ومن محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة مواطنين من مدينة طولكرم.

وذكر نادي الأسير، أن قوات الاحتلال اعتقلت: أيمن خالد عبيد، ووسيم ماهر أسعد، ويوسف مهنا، من ضاحية شويكة، ومؤمن ملاح من المدينة، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

ومن محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين من بلدة حزما بينهم شقيقان.

وأفاد نادي الأسير، بأن قوات الاحتلال اعتقلت: أحمد علي الخطيب، وعودة أحمد عسكر، وبشار عسكر الخطيب، والشقيقين قصي، وفادي حامد عامر الخطيب، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

واعتدت قوات الاحتلال على عائلة الشاب أحمد علي الخطيب، برشها بغاز الفلفل، ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم بالاختناق.

التعليقات