11/03/2021 - 14:23

داخليّة غزة: حوّامة تابعة للاحتلال تسببت باستشهاد الصيادين الثلاثة

أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، اليوم الخميس، أن الصيادين الثلاثة الذين استشهدوا يوم الأحد الماضي، خلال عملهم في عرض البحر، لقوا حتفهم جراء انفجار عبوة ناسفة مُثبّتة على حوّامة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيليّ، علقت في شباكهم، وانفجرت أثناء استخراجهم

داخليّة غزة: حوّامة تابعة للاحتلال تسببت باستشهاد الصيادين الثلاثة

الاحتلال يواصل حصار الصيادين يتواصل (أ.ب)

أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، اليوم الخميس، أن الصيادين الثلاثة الذين استشهدوا يوم الأحد الماضي، خلال عملهم في عرض البحر، لقوا حتفهم جراء انفجار عبوة ناسفة مُثبّتة على حوّامة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيليّ، علقت في شباكهم، وانفجرت أثناء استخراجهم إياها.

وذكرت الوزارة في مؤتمر صحافي، عقده الناطق باسمها، إياد البُزُم في غزة أن الصيادين الثلاثة الشهداء من آل اللحام، وأسماؤهم؛ محمد وزكريا ويحيى.

وذكرت أنهم استُشهدوا جراء "انفجار عبوة شديدة الانفجار مُثبتة على حوّامة (من نوع) كواد كابتر تابعة للاحتلال الإسرائيلي، علقت في شباكهم وانفجرت أثناء استخراجهم للشباك".

وأضاف: "نُحمّل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حادث استشهاد الصيادين الثلاثة، في عرض بحر خانيونس جنوب قطاع غزة".

وطالب المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية "بالوقوف عند مسؤولياتها في ملاحقة الاحتلال في المحاكم الدولية على جرائمه المرتكبة بحق شعبنا الفلسطيني، وآخرها جريمة استشهاد الصيادين الثلاثة".

واستُشهِد الصيادون الثلاثة، يوم الأحد الماضي، قبالة شواطئ قطاع غزة، إثر انفجار لم يعرف سببه في حينه، إذ قال نقيب الصيادين، نزار عيّاش، إن صاروخا مجهول المصدر سقط على قاربهم، في حين أعلنت وزارة الداخلية فتح تحقيق بالحادث.

وآنذاك، نفى جيش الاحتلال تورطه بمقتلهم، ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، عن مصادر في الجيش قولها إن البحرية الإسرائيلية ليست ضالعة بالحادث، على حدّ زعمهم.

التعليقات