24/05/2021 - 20:03

حماس: الاعتقالات "لن تُخمد" ثورة الفلسطينيين في الداخل

قالت حركة "حماس"، اليوم الإثنين، إن حملة الاعتقال الإسرائيلية للفلسطينيين لن تفلح في إخماد "ثورة الشعب الفلسطيني" في مناطق الـ48.

حماس: الاعتقالات

قوات "حرس الحدود" ينتشرون في اللد (أرشيفية - أ ب)

قالت حركة "حماس"، اليوم الإثنين، إن حملة الاعتقال الإسرائيلية للفلسطينيين لن تفلح في إخماد "ثورة الشعب الفلسطيني" في مناطق الـ48.

وأضافت "حماس"، في بيان، أن "الشعب الفلسطيني سيواصل دفاعه عن حقه في البقاء فوق أرضه، ومواجهة مخططات التهجير والترحيل في القدس المحتلة والمدن العربية في الداخل المحتل".

وتابعت أن "الشعب الفلسطيني يواجه السياسة الاستعمارية والعقلية العنصرية لحكومة الاحتلال، بطرد السكان من منازلهم والاستيلاء عليها بقوة السلاح أو تحت حجة قانون أملاك الغائبين".

وأضافت "حماس" أن "ثورة أبناء شعبنا في الداخل هي ثورة على سياسة تهويد القدس والمسجد الأقصى، التي تمارسها حكومة الاحتلال، وعملية التهويد والتهجير التي تقوم بها للمدن العربية، من أجل السيطرة على الأحياء العربية".

ودعت الدول والشعوب الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني إلى مواصلة حراكها الداعم للقضية الفلسطينية، باعتبارها "أقدم قضية تحرر في العالم". وتابعت: "آن الأوان لينال شعبنا حقوقه كاملة في وطن كامل السيادة مستقل".

ومنذ مساء الأحد، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية 74 من فلسطينيي الداخل ومدينة القدس المحتلة، لمشاركتهم في احتجاجات على عدوان الاحتلال على القدس وغزة، خلال الأسبوعين الماضيين.

وإجمالا، أعلنت الشرطة الإسرائيلية، الإثنين، أنها ألقت القبض على أكثر من 1550 مشتبها بضلوعهم في "أعمال شغب"، خلال الأسبوعين الماضيين.

ومنذ 13 نيسان/ أبريل الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية؛ جراء اعتداءات ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون بمدينة القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي الشيخ جراح؛ في ظل المساعي الإسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

التعليقات