03/08/2021 - 22:31

10 إصابات و19 موقوفا خلال احتفالات "التوجيهي" في الضفة

أصيب 10 أشخاص نتيجة إطلاق الرصاص والألعاب النارية خلال الاحتفالات بنتائج الثانوية العامة في الضفة الغربية المحتلّة، فيما أُوقف آخرون جرّاء ارتكاب مخالفات خلال الاحتفالات، بحسب ما أفادت معطيات نشرتها الشرطة الفلسطينية، الثلاثاء.

10 إصابات و19 موقوفا خلال احتفالات

احتفالات بنتائج الامتحان (توضيحية - أ ب أ)

أصيب 10 أشخاص نتيجة إطلاق الرصاص والألعاب النارية خلال الاحتفالات بنتائج الثانوية العامة في الضفة الغربية المحتلّة، فيما أُوقف 19 آخرون جرّاء ارتكاب مخالفات خلال الاحتفالات، بحسب ما أفادت معطيات نشرتها الشرطة الفلسطينية، الثلاثاء.

وذكرت الشرطة أن ستّة أشخاص أُصيبوا في نابلس، تعرّض ثلاثة منهم للإصابات نتيجة إطلاق النار بشكل عشوائيّ، موضحة أن إصاباتهم تتراوح بين متوسطة وطفيفة.

وأفادت الشرطة، أنّ بقية الإصابات وقعت نتيجة إطلاق الألعاب النارية، لافتة إلى أن اثنتين من بينها في حالة خطيرة، فيما كانت الإصابة الثالثة عبارة عن تهتك في اليد وبتر أصابع.

كما أصيب شاب يبلغ من العمر 21 عاما، من يطا جنوبيّ الخليل ببتر في أصابع يده، وحروق متفرقة في جسمه، جراء العبث بالألعاب النارية كذلك.

احتفالات بنتائج الامتحان (أ ب أ)

وفي محافظة طولكرم، أصيب ثلاثة أشخاص بجراح، بينهم شابة تبلغ من العمر 29 عاما، أصيبت برصاصة في الكتف، وشاب يبلغ من العمر 30 عاما، أصيب بشظية في وجهه.

كما أُصيب فتى يبلغ من العمر 17 عاما، بشظية في عينه نتيجة إطلاق ألعاب نارية.

في السياق، قال المتحدث باسم الشرطة، لؤي ارزيقات، اليوم الثلاثاء، إن الشرطة والأجهزة الأمنية قبضت على 19 شخصا من تجار ومستخدمي الألعاب النارية والمفرقعات ومطلقي النار.

وأوضح ارزيقات أن الشرطة ضبطت 6 مركبات استخدمت في "التشحيط" أثناء الاحتفالات بإعلان نتائج الثانوية العامة.

وكانت الشرطة، قد حذرت المواطنين من خطورة إطلاق النار واستخدام المفرقعات والألعاب النارية، لما تشكله هذه الممارسات من خطورة حقيقية على حياة المواطنين وأطفالهم.

التعليقات