07/08/2021 - 20:29

غزة: تفجير سور منتجع "بيانكو" للتراجع عن تنظيم حفل "مختلط"

استهدف مجهولون في قطاع غزة، مساء الخميس، منتجع "بيانكو" السياحي الساحلي وذلك من خلال زرع جسم متفجر بالسور الشمالي الشرقي للمنتجع في مدينة بيت لاهيا شمالي القطاع، ما أدى لانفجاره بعد دقائق وانهيار جزء منه، ويشتبه بأن الاستهداف كان من

غزة: تفجير سور منتجع

منتجع بيانكو

استهدف مجهولون في قطاع غزة، مساء الخميس، منتجع "بيانكو" السياحي الساحلي وذلك من خلال زرع جسم متفجر بالسور الشمالي الشرقي للمنتجع في مدينة بيت لاهيا شمالي القطاع، ما أدى لانفجاره بعد دقائق وانهيار جزء منه، ويشتبه بأن الاستهداف كان من أجل منع تنظيم حفل موسيقي "مختلط".

وقال مالك المنتجع، سهيل السقا، إن "شخصا عرّف عن نفسه، وحضر في حوالي الساعة 19:30 من مساء يوم الأربعاء 4 آب/ أغسطس، للمنتجع، وطالب الموظفين بمنع حفل غنائي داخل المنتجع، كان من المزمع إقامته مساء اليوم التالي (5 آب)".

وأشار رجل الأعمال السقا إلى أن وزارة الداخلية أعطت تصريحا لإدارة المنتجع لتنظيم الحفل، وقال صحاب المنتجع إن "قوات الأمن حضرت للمكان منذ لحظة التفجير وباشرت بالتحقيق في الحادث، وتابعت مجريات الأحداث، أولًا بأول، واعتقلت عددا من المشتبه بهم".

وكان قد أدان "المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان"، اليوم السبت، بشدة "ترهيب المواطنين باستهداف المنتجع السياحي ‘بيانكو‘ شمالي قطاع غزة، من خلال تفجير السور الخارجي بعبوة شديدة الانفجار ، بذريعة إقامة حفل غنائي مختلط".

وأوضح المركز الفلسطيني في بيانه أنه "بمجرد إعلان المنتجع، منذ أيام، عن موعد إقامة الحفل الغنائي، الخميس 5 آب/ أغسطس 2021، بدأ عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالتحريض على الحفل، وطالبوا بعدم إقامته، بحجة أنه حفل مختلط، وأنه يخالف العادات والدين، كما طالبوا بإغلاق المنتجع. كان من بين هؤلاء، الشخص الذي حضر للمنتجع وطالب ادارته بمنع اقامته. ومن ثم قام الشخص ذاته، بكتابة منشور، في أعقاب تفجير المنتجع، أكد خلاله أنه حذر من إقامة الحفل الغنائي".

عيسى مقداد صاحب المنشور على صفحته في "فيسبوك" وواحد من المشتبه بهم

وشدد المركز على "أهمية دعم مثل هذه المشاريع وغيرها، والتي تساهم في دعم السياحة الداخلية، والارتقاء بالاقتصاد الفلسطيني وخلق فرص عمل للشباب والتخفيف من آثار الحصار".

التعليقات