10/08/2021 - 18:12

الخليل: وقفة احتجاجيّة رفضا لتنفيذ مخططات الاحتلال في الحرم الإبراهيميّ

شارك فلسطينيون، اليوم الثلاثاء، في وقفة احتجاجية أمام الحرم الإبراهيميّ في الخليل بالضفة الغربية المحتلة، رفضا لتنفيذ سلطات الاحتلال الإسرائيلي حفريات بهدف شق طريق وإقامة مصعد في ساحات الحرم.

الخليل: وقفة احتجاجيّة رفضا لتنفيذ مخططات الاحتلال في الحرم الإبراهيميّ

محتجّون أمام عناصر الاحتلال في منطقة الحرم (وفا)

شارك فلسطينيون، اليوم الثلاثاء، في وقفة احتجاجية أمام الحرم الإبراهيميّ في الخليل بالضفة الغربية المحتلة، رفضا لتنفيذ سلطات الاحتلال الإسرائيلي حفريات بهدف شق طريق وإقامة مصعد في ساحات الحرم.

وجاءت الوقفة بتنظيم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، بمشاركة أهال. ورُفِع خلالها، العلم الفلسطيني، والشعارات المنددة بهذه الإجراءات.

وردد المشاركون في الوقفة الهتافات الداعية إلى وقف هذه الاعتداءات والممارسات العنصرية، ومن بين الهتفات: "يسقط الاحتلال" و"الاحتلال إلى زوال" و"تسقط قرارات الاحتلال ومحاكمة العنصرية".

وذكر مدير أوقاف الخليل، جمال أبو عرام لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن الاحتلال "لن يستطيع تهويد المسجد رغم محاولاته وتهديداته العنصرية وغطرسته التي يسعى من خلالها إلى بسط سيطرة المستوطنين بشتى الوسائل عليه".

ودعا "المواطنين من كافة ارجاء فلسطين الى الرباط والتواجد داخل الحرم لحمايته".

وأشار عضو إقليم وسط الخليل في حركة فتح، مهند الجعبري، إلى "أهمية التحرك الجاد داخليا ودوليا من أجل لجم ممارسات واعتداءات الاحتلال المتواصلة على الحرم".

التعليقات