31/08/2021 - 17:05

البيرة: وقفة للمطالبة بالإفراج عن الأسرى المُضربين عن الطعام

شارك العشرات في وقفة أمام نُظّمت أمام مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة، اليوم الثلاثاء، دعما لـ7 أسرى مُضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

البيرة: وقفة للمطالبة بالإفراج عن الأسرى المُضربين عن الطعام

جانب من المشاركين في الوقفة (الأناضول)

شارك العشرات في وقفة أمام نُظّمت أمام مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة، اليوم الثلاثاء، دعما لـ7 أسرى مُضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

كما طالبوا بالإفراج عن الأسيرة أنهار الديك، التي توشك أن تضع مولودها داخل السجن.

مشاركون في الوقفة (الأناضول)

ورفع المشاركون في الوقفة، التي دعت لها مؤسسات تُعنى بشؤون الأسرى، صور المضربين عن الطعام، ولافتات تطالب بالإفراج عنهم.

ويواصل 7 أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري، وأقدمهم كايد الفسفوس، المُضرب عن الطعام لليوم الـ48، احتجاجا على اعتقاله الإداري، بحسب نادي الأسير الفلسطيني.

وندد المشاركون في الوقفة، بالممارسات الإسرائيلية بحق الأسرى، ورددوا شعارات مطالبة بـ"تدخل دولي للإفراج عن المضربين".

(الأناضول)

كما طالب المشاركون بالإفراج عن الأسيرة الديك (25 عاما). ونقلت وكالة "الأناضول" للأنباء عن والدتها عائشة الديك، قولها: "نحن على تواصل مع كافة الجهات من أجل السماح لها، بولادة آمنة، والاطمئنان عليها وعلى جنينها".

وأضافت: "مطالبنا بسيطة: توفير بيئة مناسبة لولادة الطفل، (ابنتي) أنهار في حالة صحية ونفسية صعبة وتحتاج لعناية خاصة".

صورة الأسيرة الديك مرفوعة خلال الوقفة (الأناضول)

وفي 25 آب/ أغسطس الجاري، وجّهت الديك رسالة إلى عائلتها تضمنت "مناشدة لأحرار العالم"، تُطالبهم بالتدخل العاجل للإفراج عنها لتتمكن من وضع طفلها خارج أسوار السجون الإسرائيلية.

وتنحدر الديك من بلدة كفر نعمة غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وهي معتقلة منذ خمسة شهور، ولم يصدر بحقها حكم بعد. ومنذ اعتقالها، سُمح لزوجها فقط بزيارتها لمرة واحدة.

التعليقات