13/02/2023 - 12:01

مستوطنون يقتحمون الأقصى ويحطمون مركبات بترمسعيا

قال رئيس بلدية ترمسعيا لافي أديب، إن نحو 10 مستوطنين تسللوا من البؤر الاستيطانية المقاومة على الجبال المحيطة بالبلدة، نحو منزل عائلة عبد الله شطرية، وألقوا الحجارة على المركبات المتوقفة أمام المنزل، كما كسروا وحدة الطاقة الشمسية.

 مستوطنون يقتحمون الأقصى ويحطمون مركبات بترمسعيا

تحطيم 3 مركبات في ترمسعيا (فيسبوك)

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الإثنين، ساحات المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، في وقت واصلت عصابات المستوطنين العربدة في الضفة الغربية والاعتداء على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وأفادت دائرة الأوقاف بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية في الجهة الشرقية للمسجد وقبالة قبة الصخرة، قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

وواصلت شرطة الاحتلال التضييق على دخول الفلسطينيين للمسجد، ودققت في هوياتهم الشخصية، واحتجزت بعضها عند بواباته الخارجية.

وتجددت الدعوات المقدسية لتكثيف الحشد والرباط في القدس والأقصى خلال وقتي الضحى والظهر، لإفشال اقتحامات المستوطنين ومخططاتهم التهويدية في مدينة القدس المحتلة.

مستوطنون يحطمون 3 مركبات ومنشآت في ترمسعيا

حطم مستوطنون صباح اليوم الإثنين، 3 مركبات وجرارا زراعيا، ووحدة طاقة شمسية في بلدة ترمسعيا شمال رام الله.

وقال رئيس بلدية ترمسعيا لافي أديب، إن نحو 10 مستوطنين تسللوا من البؤر الاستيطانية المقاومة على الجبال المحيطة بالبلدة، نحو منزل عائلة عبد الله شطرية، وألقوا الحجارة على المركبات المتوقفة أمام المنزل، كما كسروا وحدة الطاقة الشمسية التي تعتمد عليها العائلة في الحصول على التيار الكهربائي.

وأوضح أن منزل العائلة شيد منذ عام 1971، ويقع على بعد عدة أمتار قليلة من مستوطنة "شيلو" المقاومة على أراضي الفلسطينيين منذ عام 1976، ويقع في سهل البلدة الذي يشهد مواجهات دائمة مع المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن هذا الاعتداء هو الثاني الذي يتعرض له المنزل، حيث تعرض لهجوم مماثل في شهر تشرين ثاني/ نوفمبر من العام الماضي.

التعليقات