18/02/2023 - 16:14

عباس وبلينكن يبحثان وقف الممارسات الإسرائيلية أحادية الجانب

طالب عباس واشنطن بالتدخل السريع والفاعل للضغط على إسرائيل، لوقف جميع هذه الإجراءات الخطيرة، الأمر الذي سيفتح الأفق السياسي المستند إلى تنفيذ حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.

عباس وبلينكن يبحثان وقف الممارسات الإسرائيلية أحادية الجانب

عباس وبلينكن (Gettyimages)

بحث الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، ووزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، خلال مكالمة هاتفية اليوم السبت، آخر المستجدات في أعقاب التصعيد والقرارات الإسرائيلية الأخيرة التي تنتهك الاتفاقات الموقعة وقرارات الشرعية الدولية وتفاقم الوضع القائم على الأرض.

كما جرى بحث موضوع القرار الفلسطيني بالتوجه إلى مجلس الأمن، نتيجة لاستمرار هذه الممارسات الإسرائيلية، حيث أكد عباس ضرورة إلزام إسرائيل بوقف جميع إجراءاتها أحادية الجانب بما يشمل الاستيطان وهدم المنازل والاقتحامات للمدن والقرى والمخيمات والمسجد الأقصى وأعمال القتل، وتنصل الحكومة الإسرائيلية من الاتفاقيات الموقعة.

وطالب عباس الإدارة الأميركية بالتدخل السريع والفاعل للضغط على إسرائيل، لوقف جميع هذه الإجراءات الخطيرة، الأمر الذي سيفتح الأفق السياسي المستند إلى تنفيذ حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.

ومن جانبه، أكد بلينكن أنه سيجري اتصالات مع الحكومة الإسرائيلية، وأن الإدارة الأميركية ستواصل جهودها من أجل العمل على وقف الأعمال الأحادية.

التعليقات