07/03/2023 - 09:25

إضراب التعليم بالضفة يدخل شهره الثاني: إجراءات تصعيدية لنقابة الأطباء

جاء الإضراب والخطوات التصعيدية للنقابات بعد إعلان الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، أمس الإثنين، عن هذه الخطوة في إطار الاحتجاجات ورفض قرارات الحكومة المتعلقة بصرف العلاوات بدون الالتزام بالاتفاقيات الموقعة.

إضراب التعليم بالضفة يدخل شهره الثاني: إجراءات تصعيدية لنقابة الأطباء

اعتصامات للمعلمين والمعلمات في الضفة (Getty Images)

عم الإضراب الشامل صباح اليوم الثلاثاء، جهاز التربية والتعليم وفي مدارس المحافظات الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس، وأعلنت نقابة الأطباء الفلسطينيين عن بدء إجراءات تصعيدية أولية في المؤسسات الصحية، ردا على ما وصفته "التفاف الحكومة على الاتفاق الموقع معها"، وذلك عبر تعليق العمل يومي الثلاثاء والخميس.

وجاء الإضراب والخطوات التصعيدية للنقابات بعد إعلان الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، أمس الإثنين، عن هذه الخطوة في إطار الاحتجاجات ورفض قرارات الحكومة المتعلقة بصرف العلاوات بدون الالتزام بالاتفاقيات الموقعة.

ومن المقرر أن يجتمع الاتحاد العام، اليوم الثلاثاء، لبحث خطواته المقبلة وإصدار بيان فيما يتعلق باستمرار الإضراب من عدمه.

وشمل الإضراب جهاز التربية والتعليم مديريات التربية والتعليم ومقرت الوزارة في مختلف المحافظات.

وعلى صعيد نقابة الأطباء والمهن الطبية، قررت النقابة في بيان صدر عنها، تعليق العمل بشكل كامل مع الاعتصام في المديرية المركزية دون العمل اليوم الثلاثاء، إضافة إلى تعليق العمل في العيادات الخارجية بالمستشفيات فقط.

كما قررت النقابة العمل بشكل معتاد مع التنويه للمرضى لصرف الأدوية المزمنة لفترة كافية تحسبا لاي تصعيد قادم يوم الخميس المقبل، إضافة إلى تعليق العمل في العيادات الخارجية والعمليات المبرمجة بالمستشفيات.

وأكدت النقابة في بيانها أن " مجلس نقابة الأطباء سيبقى في حالة انعقاد دائم حتى تحقيق الحقوق وتنفيذها على القسيمة وإدراجها على الراتب حتى لو اضطررنا لاتخاذ إجراءات تصعيدية غير مسبوقة في سبيل تحقيق ذلك".

وشددت النقابة على رفض ما قامت به الحكومة الفلسطينية من "الالتفاف على المبادرة وطعن النقابات المهنية الحرة".

واعتبرت بأن "قرارات وإجراءات نقابة الأطباء تتحمل مسؤوليتها الحكومة الفلسطينية بتصرفاتها وقراراتها الرعناء ولا تهدف إلى زيادة المعاناة على أبناء شعبنا او الاضرار به".

التعليقات