11/03/2023 - 10:39

ممارسات الاحتلال: اعتقالات بالضفة واستهداف للمزارعين جنوبي غزة

داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، منازل في الضفة الغربية في بتير وقلقيلية، واعتقلت 6 أشخاص بينهم امرأة | استهدفت قوات الاحتلال عند الشريط الفاصل مع قطاع غزّة المزارعين الفلسطينيين بالرصاص والغاز المسيل للدموع...

ممارسات الاحتلال: اعتقالات بالضفة واستهداف للمزارعين جنوبي غزة

صورة توضيحية | جيش الاحتلال في أريحا (Gettyimages)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، امرأة وأربعة شبان من بلدة بتير غربي بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: وسام فؤاد عوينة، وأحمد عيسى أبو نعمة، وحمزة إياد قطوش، ومازن وليد عبيد الله، وجميعهم في العشرينيات من عمرهم، وامرأة لم تعرف هويتها بعد، عقب دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

وأضافت المصادر ذاتها أن "قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على المواطن خالد عطا معمر في الخمسينيات من عمره، أثناء مشادة كلامية مع أحد جنود الاحتلال عقب منع جاره من الخروج برفقة ابنته المريضة من منزله في البلدة".

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أيضًا شابا من مدينة قلقيلية. وأفاد شهود عيان لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبد الفتاح نضال حرب (26 عاما)، بعد أن داهمت منزل ذويه، وفتشته.

في سياق منفصل، استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، المزارعين في الأراضي الزراعية شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، بالرصاص، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع.

وأفادت "وفا"، بأن قوات الاحتلال المتمركزة في أبراج المراقبة والآليات العسكرية المتواجدة على الجدار الفاصل شرقي خان يونس، أطلقت الرصاص وقنابل الغاز على المزارعين، وهم يقومون بفلاحة أراضيهم الحدودية، ما اضطروا لمغادرتها، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوفهم.

وتتعمد قوات الاحتلال بشكل يومي استهداف المزارعين في الأراضي الحدودية شمالي وشرقي القطاع المُحاصر وتمنعهم من الوصول إليها أو زراعتها.

التعليقات