02/12/2023 - 13:18

نحو 30 إصابة بالرصاص والغاز في مواجهات بالضفة

إصابات في مواجهات مع قوات الاحتلال في نابلس وجنين ومداهمات في الخليل والبيرة ومواجهات في مخيمي بلاطة وعسكر وتجريف لعدة شوارع وتدمير لبُنى تحتية

نحو 30 إصابة بالرصاص والغاز في مواجهات بالضفة

(عناصر الاحتلال خلال اقتحام لنابلس/ أرشيفية/ Getty Images)

أفادت مصادر محلية بإصابة شابين برصاص الاحتلال الحي، اليوم السبت، في مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

وأوضحت أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، ما أدى لاندلاع مواجهات مع الشبان، اسفرت عن إصابة الشابين بالرصاص الحي، أحدهما في اليد، والآخر في الصدر، وأنه تم نقلهما إلى المستشفى، لتلقي العلاج.

إلى ذلك، أفاد "الهلال الأحمر" بأن المواجهات في بلدة بيتا قرب نابلس اسفرت عن 29 إصابة، إلى الآن، من ضمنها الإصابتان بالرصاص الحي، وتم نقلهم للمستشفى، بالإضافة إلى 27 إصابة أخرى بالغاز المسيل للدموع نُقل منهم إصابتان للمستشفى لتلقي العلاج.

وأوضح المصدر أن الإصابتين هما لطفلين؛ أحدهما يبلغ من العمر ٥ شهور والآخر نحو سنتين.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت، فجر اليوم السبت، مخيمي بلاطة وعسكر الجديد جنوب شرق نابلس، وأحياء غرب المدينة.

وأفادت مصادر المحلية، باندلاع مواجهات عنيفة اثر اقتحام مخيمي بلاطة وعسكر، كما جّرفت قوات الاحتلال عدة شوارع ودمرت البنية التحتية فيها، وداهمت عدة منازل في المخيمين.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد أكرم عنتر من منزله في شارع تل غربي نابلس، واقتحمت حي المخفية وشارعي التعاون والطور غربي المدينة.

إصابة شاب في جنين

هذا وكانت مصادر محلية قد أفادت صبيحة اليوم بأن شابًا فلسطينيًا أصيب بالرصاص الحي، الليلة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين من منطقة ضاحية صباح الخير، وأطلقت النار على مركبة ما أدى لإصابة الشاب بالرصاص الحي كان داخلها، كما وقامت بعرقلة مركبات الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر، واحتجزت مركبة اسعاف.

البيرة

وفي البيرة اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم السبت، المدينة وأفادت مصادر محلية، بأن جيش الاحتلال تمركز في محيط البلدية، وداهم عدة بنايات سكنية في أحياء المدينة.

الخليل

كما اقتحمت قوات الاحتلال، الليلة، بلدتي صوريف ويطا في محافظة الخليل، وداهمت عددًا من المنازل، واستولت على أثاث جمعية خيرية.

ونقلت "وفا" عن مراسلها، أن قوات الاحتلال اقتحمت صوريف شمال غرب الخليل، وداهمت منزلي المواطنين سمير القاضي، وإبراهيم الهور، وقامت بتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما.

وأضاف المصدر أن قوات الاحتلال اقتحمت كذلك مقر الجمعية الخيرية الإسلامية لرعاية الايتام في بلدة يطا جنوبًا، وقامت بتفتيشها والاستيلاء على أثاث ومعدات منها، كما داهمت منزلي الشقيقين زكريا وعيسى العمور وقامت بتفتيشهما.

إلى ذلك، أشار مراسل "وفا" إلى اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في يطا، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

التعليقات