18/02/2024 - 15:07

اقتحام مخيم طولكرم: شهيدان برصاص الاحتلال وإصابة جندي بجروح خطيرة

اقتحمت قوة خاصة للاحتلال مخيم طولكرم، مدعومة بعدد كبير من الآليات وجرافة عسكرية التي اقتحمت بداية المدينة من محورها الغربي مرورا بدوار العليمي (المحاكم) وشوارع المدينة المؤدية للمخيم...

اقتحام مخيم طولكرم: شهيدان برصاص الاحتلال وإصابة جندي بجروح خطيرة

صورة توضيحية من اقتحام سابق للاحتلال في طولكرم (Getty images)

استشهد شابان فلسطينيان وأُصيب آخر برصاص الاحتلال إثر اقتحام قوة خاصة من جيش الاحتلال لمخيم طولكرم، ظهر اليوم الأحد، فيما أُصيب جندي إسرائيلي بجروح خطيرة إثر تبادل إطلاق النار مع شبان فلسطينيين في المخيم.

وأعلن جيش الاحتلال بالتعاون مع الشاباك اغتيال المطلوب لدى الاحتلال أحمد عوفي الذي يزعم أنه مسؤول عن عدة عمليات إطلاق نار على مواقع إسرائيلية ويحمله مسؤولية مقتل العديد من عملاء الاحتلال في طولكرم.

وبحسب بيان جيش الاحتلال، تبادل جنود الاحتلال وعوفي إطلاق النار أثناء محاصرته بمنزل في المخيم وأعلن اغتياله ثم إصابة جندي إسرائيلي بجراح خطيرة.

وزعم الاحتلال أنه خلال العملية جرى اشتباك مسلح مع شبان فلسطينيين آخرين وأصابوهم بجراح.

استشهد الشاب نبيل عطا محمد عامر (19 عاما) برصاصة في الرأس أطلقها عليه جيش الاحتلال في مخيم طولكرم، وفقا لم ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية. وأُصيب آخر خلال خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم.

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان إن قوات الاحتلال تعيق الوصول للمصابين في المخيم.

ودارت اشتباكات مسلحّة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال المُقتحمة للمخيم، وأشارت كتيبة طولكرم إلى أنها "استهدفت القوات الخاصة في مخيم طولكرم بشكل مباشر ونخوض اشتباكات مع قوات الاحتلال بالأسلحة الرشاشة والعبوات".

وحاصر جيش الاحتلال منزلا في مخيم طولكرم، وجرافاته تدمر البنية التحتية في المخيم. واقتحمت قوات خاصة من جيش الاحتلال، اليوم الأحد، مخيم طولكرم.

ووثّقت مقاطع مصوّرة إلى آثار دماء ومعدّات إسعاف أولية للجيش الإسرائيلي في منزل حيث تحصّنوا فيه أثناء الاشتباكات المسلّحة مع الشبان في المخيم.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باقتحام قوة خاصة المخيم، مدعومة بعدد كبير من الآليات وجرافة عسكرية التي اقتحمت بداية المدينة من محورها الغربي مرورا بدوار العليمي (المحاكم) وشوارع المدينة المؤدية للمخيم.

وأضافت أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية إضافية، وفرضت طوقا مشددا على المخيم، وسط اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة.

التعليقات