اليوم: تظاهرة امام سجن بئر السبع واضراب عن الطعام في فلسطين

جمعية انصار السجين تبادر الى اقامة خيام اعتصام وتنظيم نشاطات وفعاليات تضامنية في الداخل* سلطات السجون تصعد من ضغطها على الاسرى

اليوم: تظاهرة امام سجن بئر السبع واضراب عن الطعام في فلسطين

يدخل اضراب الاسرى الفلسطينيين عن الطعام، يومه الرابع على التوالي، فيما يجري الاستعداد لتنفيذ اضراب عام عن الطعام، اليوم الاربعاء، في كافة انحاء فلسطين، تضامنا مع الاسرى، وتجاوبا مع نداء السلطة الفلسطينية. كما يجري الاعداد لانجاح التظاهرة التضامنية التي تقرر تنظيمها اليوم امام سجن اوهلي كيدار في بئر السبع، الذي يعتبر احد اكثر السجون الاسرائيلية قسوة في معاملته لاسرى فلسطين.


وعلم موقع "عرب48" من مصدر مطلع على مجريات اضراب الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي ان سلطات السجون واصلت، امس، تصعيد الضغط النفسي على الأسرى في محاولة لكسر ارادتهم.

وقال المصدر ان الوحدات الخاصة التي تم تجنيدها في السجون التي يشملها الاضراب، قامت بمصادرة كل شيء من غرف الاسرى، ولم تترك لهم الا الاسرة والمروحيات. وحسب المصدر تقوم هذه الوحدات بتفتيش غرف الاسرى بشكل متواصل وتصادر كل ما يمكنه ان يساعدهم على الصمود في اضرابهم. وقامت هذه الوحدات، ولأول مرة، حسب المصدر، بمصادرة حتى ملح الطعام من غرف الاسرى، كونه يساعدهم في اضرابهم.

وأضاف المصدر ان سلطات السجون بدأت بممارسة الضغط النفسي على الاسرى قبل الاضراب، وتقوم كل يومين بنقل الاسرى من غرفة الى اخرى، ما يعني بالتالي فصل الاسير عن رفاقه في الفصيل الواحد وتغريبه عن البيئة التي تعودها.

وقامت ادارة سجن نفحة، امس، بنقل الاسيرين فؤاد الرازم ووليد دقة الى قسم العزل الانفرادي في سجن اوهلي كيدار في بئر السبع. كما رفضت سلطات السجن السماح للمحامي فداء قعوار بزيارة الاسرى في نفحة وايشيل واوهلي كيدار.

وعلم "عرب48"، ايضا، انه سيتم، هذا الاسبوع، اقامة خيمتي اعتصام تضامنا مع الاسرى في كل من مدينة باقة الغربية في المثلث، وقرية عرابة البطوف في الجليل. وقالت جمعية انصار السجين انها ستبادر الى تنظيم فعاليات تضامنية مع الاسرى خلال فترة الاضراب.

مصادر إسرائيلية: 1602 أسيرًا فلسطينيًا يضربون عن الطعام


وافاد مراسلنا ياسر العقبي، ان الناطق بلسان سلطة السجون، عوفر لفلر، ادعى، ان الاضراب عن الطعام شمل في اليوم الثاني، 1602 أسيرًا فلسطينيًا و في سجون نفحة وايشل (بئر السبع) وأوهالي كيدار (بئر السبع) بالجنوب، وفي هداريم في المركز.


وقال الناطق بلسان مصلحة السجون ان 111 أسيرًا فلسطينيًا لا يشاركون في الاضراب بسبب أمراض مختلفة. وعلم موقع "عرب 48" ان مصلحة السجون توزع على الأسرى الفلسطينيين مناشير باللغة العربية، "كتبها أطباء" تحاول من خلالها الضغط عليهم للتوقف عن الاضراب، حيث تركز في هذه المناشير على "الأضرار الناجمة عن الإضراب المستمر عن الطعام".


وحاول موقع "عرب 48" خلال الساعات الأخيرة تلقي نسخة عن هذا المنشور، إلا أن مصلحة السجون رفضت ذلك لان الحديث عن "بيان داخلي"! حسب زعمها

التعليقات