أولمرت يتعهد بإعداد كافة الأراضي في مستوطنات "غلاف القدس" للبناء..

ويضيف أنه لا حاجة للتأكيد كل يومين على أن البناء في الاحياء الاستيطانية في القدس سوف يتواصل، وأن إسرائيل لن تتخلى عن الكتل الاستيطانية..

أولمرت يتعهد بإعداد كافة الأراضي في مستوطنات
نقلت صحيفة "هآرتس" عن عدد من قادة حركة "شاس"، لدى قيامهم بجولة ظهر أمس، الإثنين، في المستوطنة الحريدية "بيتار عيليت"، أن رئيس الحكومة، إيهود أولمرت، قد تعهد أمام الراف عوفاديا يوسيف بإصدار أمر لإعداد كافة الأراضي في مستوطنات ما يسمى "غلاف القدس" للبناء.

وجاء أن أولمرت كان قد تحدث هاتفيا مع الزعيم الروحي لـ"شاس"، تمهيدا للتصويت في الكنيست على اقتراح حجب الثقة الذي قدمته "يهدوت هتوراه"، بذريعة تجميد البناء في "غلاف القدس"، وبضمن ذلك "بيتار عيليت".

ونقل عن مصادر في "شاس" قولها إن رئيس الحكومة قد تعهد للراف يوسيف بشكل قاطع بألا يتم تأجيل البناء في مستوطنات "غلاف القدس،، وأنه سيتم إعداد الأراضي للبناء بدون أي تأخير.

وأضافت المصادر ذاتها أن الراف يوسيف قد أكد بحزم أن موضوع البناء في المستوطنات الدينية في منطقة القدس يقع على رأس سلم أولويات "شاس"، وأنه سيطلب من الوزير إيلي يشاي مواصلة إطلاعه على كل جديد في الوضع على الأرض.

تجدر الإشارة إلى أن أولمرت كان قد تطرق إلى موضوع البناء في "القدس الشرقية"، في اجتماع لكتلة "كاديما" في الكنيست. وقال إن عملية البناء لا تتناقض مع التزامات إسرائيل، بذريعة أن البناء الاستيطاني يتم في مستوطنات قائمة، وليس في مستوطنات جديدة، على حد قوله.

وقال أولمرت إنه لا حاجة للتأكيد كل يومين على أن البناء في الاحياء الاستيطانية في القدس سوف يتواصل، وأن إسرائيل لن تتخلى عن الكتل الاستيطانية.

التعليقات