11 مزارعًا من مستوطني غزة يتسلمون قطع أرض بديلة داخل الخط الأخضر

عربي من القدس ضحية مظاهرة ضد خطة الإنفصال * العثور على إطارات في مركز إسرائيل تقول الشرطة إنها كانت ستستعمل في سد الشوارع يوم غد

11 مزارعًا من مستوطني غزة يتسلمون قطع أرض بديلة داخل الخط الأخضر
تسلم 11 مزارعًا من مستوطني منطقة «غوش قطيف» في قطاع غزة، اليوم (الثلاثاء)، قطع أرض بديلة في منطقة عسقلان، داخل الخط الأخضر.

وقالت مصادر إسرائيلية إن 30 مزارعًا آخر من سكان «غوش قطيف» سيتلقون أراضي زراعية من وزارة الزراعة في منطقة نفوذ القرية التعاونية «زيكيم» في النقب.

من جانب اخر اعلنت قيادة المستوطنين ان التحضيرات جارية للتظاهر، غدا، على مفارق الطرق الرئيسية في البلاد، في اطار النشاطات الاحتجاجية ضد خطة "فك الارتباط". وقالت شرطة إسرائيل اليوم انها عثرت على عدد كبير من اطارات السيارات في موقعين مختلفتين في منطقة رعنانا (وسط إسرائيل)، يعتقد بأن أطراف يمينية من معارضي خطة فك الإنفصال أعدتها لاستخدامها في عمليات سد الطرق غدا.

ويذكر أن معارضي خطة الإنفصال يخططون القيام باغلاق شوارع إسرائيل، وتشويش حركة السير غدًا الأربعاء، بعد أن كانوا أجّلوا خطتهم قبل أسبوع على خلفية حادثة القطار. وكان المستوطنون وانصارهم قد عرقلوا حركة السير بصورة جزئية أمس (الاثنين) في أنحاء منتفرقة من إسرائيل.

وفي اطار هذه الاجراءات اعتدى مستوطنون الليلة الماضية على فلسطيني في القدس، حيث القوا حجارة على سيارته في شارع بار ايلان ما ادى إلى اصابته بجراح في يده. وتم نقل السائق الجريح الى مستشفى «هداسا» لتلقي العلاج.

التعليقات