"الإدارة المدنية" تتراجع عن مصادرة مئات الدونمات في الضفة الغربية

الأمر يشمل إلغاء مصادرة 600 دونم كانت الإدارة المدنية صادرتها من أهالي بيتونيا والقرى المجاورة لشق طريق يوصل بين مستوطنات "غوش دولاب تلمونيم" وشارع 443 لاختصار الطريق للقدس

قالت الإذاعة الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، في موقعها على الشبكة إن ما يسمى بـ"الإدارة المدنية" التابعة للاحتلال في الضفة الغربية قررت إلغاء أوامر لمصادرة مئات الدونمات من السكان الفلسطينيين قبل 12 عاما.

وقالت الإذاعة إن الأمر يشمل إلغاء مصادرة 600 دونم كانت الإدارة المدنية صادرتها من أهالي بيتونيا والقرى المجاورة لشق طريق يوصل بين مستوطنات "غوش دولاب تلمونيم" وشارع 443 لاختصار الطريق للقدس.

وأشار موقع الإذاعة إلى أن هذا القرار جاء بعد أن رفضت المحكمة العليا التماسا للمستوطنين طالب بإلزام الدولة بشق الطريق، لكن أهالي القرى الفلسطينية، أصحاب الأراضي، قدموا التماسا مضادا وطالبوا باستعادة أراضيهم خاصة وأن الطرق التي صودرت الأراضي من أجل شقها لم تشق وظلت الأراضي محجوزة دون استعمالها.

واعتبرت منظمة "ييش دين- يوجد قانون" أن قرار الإدارة المدنية يشكل سابقة قضائية من الممكن أن تنطبق على مناطق أخرى تمت مصادرتها في الضفة الغربية من أصحابها الفلسطينيين لصالح توسيع المستوطنات وشق شبكة طرق داخلية بين المستوطنات.
 

التعليقات