3 إصابات برصاص الاحتلال ومستوطنون يعتدون على فلسطينيين

أصيب 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، خلال قمع مسيرة منددة باستيلاء المستوطنين على أرض شرقي طوباس قرب حاجز تياسير الاحتلالي، لإقامة بؤرة استيطانية.

3 إصابات برصاص الاحتلال ومستوطنون يعتدون على فلسطينيين

(أ ب)

أصيب 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، خلال قمع مسيرة منددة باستيلاء المستوطنين على أرض شرقي طوباس قرب حاجز تياسير الاحتلالي، لإقامة بؤرة استيطانية.

وأفادت وزارة الصحة بأن فلسطينيا أصيب بالرصاص الحي في الظهر حالته متوسطة، وآخران بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط المطاطي حالتهما طفيفة، وإصابتنان طفيفتنان بالغاز المسيل للدموع.

وأفاد مراسل "وفا"، بأن مواجهات اندلعت بين المواطنين المشاركين في المسيرة مع المستوطنين بحماية قوات الاحتلال التي قمعت المسيرة بإطلاق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز.

واعتدى المستوطنون على المشاركين في المسيرة، إضافة إلى رشق السيارات الفلسطينية التي تمر قرب الحاجز، بالحجارة.

وكانت فصائل العمل الوطني وفعاليات محافظة طوباس دعت المواطنين للمشاركة في مسيرة جماهيرية، ردا على قيام مجموعة من المستوطنين بإقامة بؤرة استيطانية قرب حاجز تياسير الاحتلالي.

وكان مستوطنون اقتحموا، الليلة الماضية، المنطقة وباتوا ليلتهم في غرف معسكر تياسير المقام على أراضي المواطنين هناك، علما أن قوات الاحتلال أخلت المعسكر قبل سنوات مع إبقاء بعض الجنود على فترات على حاجز تياسير المحاذي له.

وفي سياق متصل، هاجم مستوطنون، اليوم السبت، صحافيين أثناء تواجدهم في منطقة تل الرميدة، وسط مدينة الخليل، ومنعوهم من مواصلة عملهم.

وقال الناشط ضد الاستيطان ياسر أبو مرخية لــ"وفا"، إن عددا من المستوطنين اعتدوا على طاقم صحافيين من قناة الجزيرة، قرب مستوطنة "رمات يشاي" المقامة عنوة على أراضي المواطنين وممتلكاتهم في تل الرميدة وسط مدينة الخليل، ومنعوهم من مواصلة عملهم.

وفي سياق متصل، أصيب مواطن باعتداء للمستوطنين بحماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، على منازل المواطنين في قرية التوانة بمسافر يطا جنوب الخليل.

وقال الناشط في لجان الحماية جنوب الخليل فؤاد العمور لــ"وفا"، إن عددا من مستوطني "حفات ماعون" هاجموا بحماية جنود الاحتلال القرية، ورشقوا منازل المواطنين بالحجارة ما تسبب بإصابته مواطن بجروح ورضوض في رأسه.

وأضاف أن المستوطنين حاولوا الاعتداء على نشطاء الحماية وشتموهم بألفاظ نابية، مشيرا إلى أن الناشطين وأهالي القرية العزل تصدوا للمستوطنين.

التعليقات