غارات مكثّفة على غزة والاحتلال يزعم إحباط محاولة "تسلُّل" في منطقة "إيرز"

قصف جيش الاحتلال مناطق عدة جوا وبحرا وبرا، وتجاوزت حصيلة الشهداء 8 آلاف شهيد، بينهم نحو 3200 طفل، إضافة إلى ما يقرب من 20 ألف جريح.

غارات مكثّفة على غزة والاحتلال يزعم إحباط محاولة

نقل مصابين للمشافي (Getty Images)

مع دخول الحرب على غزة يومها الـ23، تجاوزت حصيلة شهداء العدوان 8 آلاف شخص، أكثر من 3 آلاف و200 منهم أطفال، وكثّف جيش الاحتلال غاراته وقصفه المدفعي على مناطق متفرّقة في القطاع المحاصَر.

تغطية متواصلة في قناة موقع "عرب 48" في تيليغرام

وقال جيش الاحتلال في بيان، إنه "واصل في الساعات الأخيرة، مهاجمة المخربين، والقضاء عليهم في قطاع غزة، ورصد (عناصر) الجيش الإسرائيلي الذين يعملون بالقرب من معبر ’إيريز’ عددا من المخربين، الذين خرجوا من فتحة نفق في قطاع غزة"، وقال إنهم استشهدوا خلال اشتباكات، بينما أكدت "كتائب القسام"، أن مقاتليها "يخوضون اشتباكات بالأسلحة المضادة للدروع، والأسلحة الرشاشة، شمال غرب غزة".

وذكر وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، خلال لقائه عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في غزة، إنه "دون تصعيد الضغط العسكري على حماس فلن يحدث أي تقدم"، وكانت "كتائب القسام"، قد أكدت أن ثمن الإفراج عن المحتجزين لديها هو تحرير كل الأسرى الفلسطينيين.

قبل ذلك، قصف جيش الاحتلال مناطق عدة جوا وبحرا وبرا، وأوقعت غارات شنّها في ساعات الفجر والصباح، مئات الشهداء والمصابين في جنوب ووسط القطاع المحاصر، وأعلنت "كتائب القسام" صدَّ محاولة إسرائيلية للتوغل برا في غزة.

التطوّرات أوّلا بأوّل:

التعليقات