الضفة: 2850 معتقلا منذ 7 أكتوبر

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، 21 فلسطينيًا من محافظة الخليل، وسبعة عمال من قطاع غزة في قرية الجبعة جنوب غرب بيت لحم، وشابين من مدينة أريحا وشبان من مدينة طوباس...

الضفة: 2850 معتقلا منذ 7 أكتوبر

اقتحامات واعتقالات واسعة في الضفة (Getty Images)

أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 40 فلسطينيًا إضافيًا، فجر اليوم، ما يرفع إجمالي معتقلي الضفة الغربية المحتلة إلى 2850 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

تابعوا قناة موقع "عرب 48" عبر منصة "تلغرام" للأخبار أولا بأول

وذكر النادي في بيان أن "قوات الاحتلال اعتقلت 40 مواطنًا على الأقل بين ليلة الجمعة وفجر السبت، من مدن وبلدات الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية"، مبينًا أن إجمالي عدد المعتقلين منذ 7 أكتوبر الماضي يكون بذلك قد ارتفع إلى 2850 معتقلا.

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، بما فيها مدينة القدس الشرقية المحتلة، حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات تنفذها قوات الاحتلال، وتصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق نار وقنابل غاز على الفلسطينيين.​​​​​​​

وتسارعت عمليات الاعتقال في الضفة الغربية المحتلة بعدما أطلقت إسرائيل "حربها المدمرة" على قطاع غزة مخلفة، إلى الآن في يومها الـ43 عشرات آلاف القتلى والجرحى والمفقودين في أوساط الأهالي المدنيين.​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

هذا وكانت مصادر ميدانية محلية أفادت اليوم، السبت، بأن قوات الاحتلال، اعتقلت في ساعات فجر اليوم، "سبعة عمال من قطاع غزة في قرية الجبعة جنوب غرب بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

وبحسب مصدر أمني لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اقتحمت "قوات الاحتلال اقتحمت الجبعة"، و"لم تُعرف بعد أسماء المعتقلين".

إلى ذلك، اعتقل الاحتلال، اليوم السبت، مواطنين من مدينة طوباس خلال اقتحامها، والتي استشهد فيها شاب وأُصيب شابان بجراح خطيرة إثر استهداف الاحتلال لهم.

وأفاد مدير "نادي الأسير" في طوباس، كمال بني عودة، بأن "قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين؛ فواز ومثقال أبو دواس، للضغط على نجليهما المطلوبين لتسليم نفسيهما، علمًا أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت المواطنين المذكورين أكثر من مرة سابقًا خلال الاقتحامات المتكررة للمدينة وكانت تفرج عنهما لاحقًا".

كما وتجدر الإشارة في السياق ذاته إلى أن قوات الاحتلال كانت اقتحمت مدينة طوباس، بعد منتصف الليلة، ودارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال استشهد خلالها الشاب عمر خضر شحروري، بالإضافة إلى إصابة شابين آخرين.

الخليل..

وفي محافظة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، 21 فلسطينيًا.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا" بأن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في المدينة واعتقلت كلاً من: محمد أكرم زغير، وعمار مطلق زغير، وصهيب علي الجنيدي، ودياب موسى الجنيدي، ومحمود عزام الحداد، وحمد ذياب الزغير، ومهند القواسمة، وقتيبة القواسمي، وخالد السعو، ونور الصرصور، وحذيفة الجعبري، وعثمان القواسمي، وعبد الله محمد القواسمي، ومنجد القواسمة، وسامر دويك، وسميح الجعبري، وحسام ازغير، ووجيه فنون.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الفوار واعتقلت محمد علي الحموز، كما داهمت بلدة يطا جنوبًا واعتقلت محمد عبد الجواد أبو تركي.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال فتشت منازل المعتقلين وعبثت بمحتوياتها.

بير زيت..

واعتقلت قوات الاحتلال، صباح اليوم السبت، شقيقين من بلدة بيرزيت، شمالي مدينة رام الله. وأفادت مصادر محلية بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، وفجرت الباب الرئيسي لمنزل المواطن زهير الزهيري واعتقلت نجليه إبراهيم (25 عاما)، ومحمد (20 عاما) وهو طالب في جامعة بلدة بيرزيت.

وأكدت المصادر أن جنود الاحتلال اقتحموا المنزل بطريقة وحشية، ودمروا محتوياته، وهددوا عائلة الزهيري بالقتل، كما داهم الجنود عدة منازل في القرية.

أريحا..

وفي أريحا فجر اليوم السبت اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابين، وقالت مصادر محلية، إن قوات خاصة اقتحمت حي كتف الواد، تبعها تعزيزات من المدخل الشرقي وداهمت شقة داخل بناية سكنية، واعتقلت الشاب أحمد ماجد.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت شارع قصر هشام، واعتقلت الشاب أحمد يوسف دويك بعد الاعتداء عليه بالضرب، وتحطيم مركبته.

التعليقات