الدفعة السادسة من صفقة التبادل: تحرر 30 أسيرة وطفلا من سجون الاحتلال

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية عن 30 أسيرا فلسطينيًا، هم 16 قاصرًا و14 أسيرة بعضهن من الداخل، جميعهن اعتقلن بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر؛ الاحتلال اقتحم بيتونيا قبل تحرر الأسرى وأعدم الشاب فادي بدران من بلدة بيت عور.

الدفعة السادسة من صفقة التبادل: تحرر 30 أسيرة وطفلا من سجون الاحتلال

الحافلة التي تقل الأسرى المحررين إلى رام الله (Getty Images)

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، عن الدفعة الخامسة من الأسرى الذين تشملهم صفقة تبادل الأسرى في إطار اتفاق الهدنة المؤقتة مع حركة حماس في قطاع غزة المحاصر، وتشمل 16 قاصرا من أشبال الحركة الأسيرة بالإضافة إلى 14 أسيرة بعضهن من الداخل الفلسطيني.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

وقبيل مغادرة حافلة المحررين من سجن عوفر العسكري، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتونيا غرب رام الله، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز باتجاه المئات من المتجمهرين لاستقبال الأسرى، الأمر الذي أسفر عن استشهاد الشاب فادي بدران، وإصابة 4 آخرين بالرصاص الحي.

وكان في استقبال الأسرى المحررين حشد من أقاربهم الذين احتفلوا بعودة أحبائهم إليهم، لكن على غرار ما يحصل منذ ليال عدّة، اقتحم جيش الاحتلال المناطق المحيطة في "عوفر" للتنغيص على الفلسطينيين، كما اقتحمت شرطة الاحتلال منازل المحررين المقدسيين واعتدى على العائلات ومنعهم من مظاهر الاحتفال.

وأكدت هيئة شؤون الأسرى المحررين أن جميع المعتقلات اللاتي شملتهن الدفعة السادسة، تم اعتقالهن بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، في إطار حملة الملاحقة وكم الأفواه التي شنتها السلطات الإسرائيلي على الفلسطينيين في القدس والضفة والـ48، باستثناء الأسيرة أسماء أبو تكفة من مدينة رهط في الداخل الفلسطيني.

تغطية خاصة:

التعليقات