الحرب على غزة: حصيلة الشهداء ترتفع إلى 18,800 والجرحى إلى 51 ألفا

تحتدم المعارك البرية بين الفصائل الفلسطينية وقوات الجيش الإسرائيلي في عدة محاور، والتي يتخللها استهداف آليات عسكرية وناقلات جند، كما أعلنت كتائب القسام الجمعة قصف مدينة القدس المحتلة برشقة صاروخية ردا على المجازر بحق المدنيين.

الحرب على غزة: حصيلة الشهداء ترتفع إلى 18,800 والجرحى إلى 51 ألفا

(Getty Images)

ارتفعت حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة إلى 18 ألفا و800 شهيد بينما الجرحى إلى 51 ألفا، وذلك في وقت تتواصل فيه الغارات والقصف المدفعي على المناطق المأهولة بالسكان والنازحين في مختلف أنحاء القطاع.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل 3 رهائن إسرائيليين أحدهم شاب عربي من بلدة حورة بالنقب بنيران قواته في حي الشجاعية بالقطاع صباح الجمعة، ورجحت تقديراته الأولية أن "المختطفين هربوا أو أخلي سبيلهم من قبل محتجزيهم إثر المعارك التي شهدتها الأيام الأخيرة".

يأتي ذلك فيما تحتدم المعارك البرية بين الفصائل الفلسطينية وقوات الجيش الإسرائيلي في عدة محاور، والتي يتخللها استهداف آليات عسكرية وناقلات جند، كما أعلنت كتائب القسام الجمعة قصف مدينة القدس المحتلة برشقة صاروخية ردا على المجازر بحق المدنيين.

وأعلن الجيش الإسرائيليّ مقتل جنديّ إضافي في اشتباكات في شمالي غزة اليوم، بعد ساعات قليلة من إعلانه مقتل آخر بجنوبي غزة، مشيرا إلى أنه قائد دبابة ومن قوات الاحتياط، ليصل بذلك عدد قتلاه من الجنود والضباط منذ بدء الحرب إلى 450، وذلك بعد أن كان قد أعلن صباح اليوم مقتل جندي من سلاح الهندسة بلواء "غولاني"، وإصابة ضابطين وجنديين آخرين في المعارك جنوبي القطاع. وبالإضافة إلى ذلك؛ أعلن الجيش أنه استعاد 3 جثث لقتلى، اثنان منهم جنود.

وصادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت) من خلال استفتاء هاتفي الجمعة على إدخال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة من معبر كرم أبو سالم. وقيل لأعضاء الكابينيت إنه "توجد ضرورة أمنية للالتزام بعدد الشاحنات المحملة بالمساعدات التي ستدخل، وهذا يتجاوز ما يمكن أن يحتويه معبر رفح. ويوجد إلحاح أمني بالموافقة على الخطة المذكورة".

تغطية خاصّة ومتواصلة:

التعليقات