اشتباكات شرق خانيونس وقصف مدفعيّ إسرائيليّ يستهدف مواقع متفرّقة في غزة

ارتفعت حصيلة الشهداء في غزة إلى 20,915 شهيدا والجرحى إلى 54,918 مصابا، فيما بلغت حصيلة الجنود والضباط القتلى 492 قتيلا بينهم 159 منذ بدء التوغل البري.

اشتباكات شرق خانيونس وقصف مدفعيّ إسرائيليّ يستهدف مواقع متفرّقة في غزة

(Getty Images)

ارتفعت حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة إلى 20 ألفا و915 شهيدا بينما بلغت حصيلة الجرحى 54 ألفا و918 مصابا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر؛ فيما وصلت حصيلة الجنود والضباط الإسرائيليين القتلى إلى 495 قتيلا بينهم 162 منذ بدء التوغل البري، وذلك بعد الإعلان عن مقتل 6 جنود آخرين اليوم.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وارتكبت قوات الاحتلال 18 مجزرة بحق عوائل بكاملها راح ضحيتها 241 شهيدا و382 إصابة خلال الـ24 ساعة الأخيرة؛ حسبما أعلنت وزارة الصحة في القطاع. ووصلت، الثلاثاء، جثامين عشرات الشهداء الفلسطينيين الذين قتلهم الجيش الإسرائيلي واحتجزهم خلال عمليته البرية، إلى قطاع غزة بعد إفراج تل أبيب عنها، فيما كشفت صور عن فاجعة تحلُّل جثامين شماليّ قطاع غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، مقتل 3 جنود إضافيين في غزة، وأوضح في بيان صدر عنه أنهم جندي وضابطان؛ وفي وقت سابق اليوم، أكّد مقتل ضابط وجندي وإصابة أربعة جنود بجروح خطيرة في المعارك جنوب قطاع غزة، فيما أعلن عن مقتل جندي ثالث اليوم وإصابة 10 آخرين بفطريات خطيرة خلال المعارك. وأفيد بأن الجندي القتيل وصل قبل أسبوعين إلى مستشفى "أسوتا" في أسدود وهو يعاني من حالة خطيرة في أطراف جسده، وهناك جرى تشخيص إصابته بفطريات في المعارك قبل أن تنتشر إلى أعضاء جسده ويتم إعلان وفاته.

يأتي ذلك فيما تتواصل المعارك بين المقاومة وقوات الاحتلال في محاور التوغل، إلى جانب الغارات والقصف المدفعي الذي يستهدف المناطق والمنازل المأهولة في أنحاء القطاع، وإطلاق رشقات صاروخية من غزة نحو بلدات ومواقع إسرائيلية.

تغطية خاصة ومتواصلة:

التعليقات