الحرب على غزة: حصيلة الشهداء ترتفع إلى 22,313.. تأهب إسرائيلي عقب اغتيال العاروري

طلبت حركة حماس من الوسطاء تجميد الاتصالات حول هدنة أو صفقة تبادل أسرى في أعقاب اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي بالحركة صالح العاروري، فيما ردت إسرائيل بأنها لن توقف عمليات التصفية لقادة حماس.

الحرب على غزة: حصيلة الشهداء ترتفع إلى 22,313.. تأهب إسرائيلي عقب اغتيال العاروري

(Getty Images)

ارتفعت حصيلة الشهداء في غزة إلى 22,313 شهيدا والجرحى إلى 57,296 مع تواصل غارات وقصف الجيش الإسرائيلي على المناطق والمنازل المأهولة بالسكان والنازحين في أنحاء القطاع لليوم 89 على التوالي، فيما تتأهب إسرائيل من رد إثر اغتيالها القيادي في "حماس"، صالح العاروري، بالعاصمة اللبنانية بيروت.

تغطية متواصل على قناة "عرب 48" في تيليغرام

وارتكب الجيش الإسرائيلي 10 مجازر ضد العائلات في القطاع، راح ضحيتها 128 شهيدا و261 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية؛ بحسب وزارة الصحة في غزة.

يأتي ذلك، فيما تجددت الاشتباكات المسلحة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي المتوغلة في محاور التوغل وخاصة في خانيونس، وذلك بالتزامن مع استمرار الغارات الجوية والقصف المدفعي على مناطق شرقي ووسط خانيونس التي تشهد معارك ضارية.

إلى ذلك، طلبت حركة حماس من الوسطاء تجميد الاتصالات حول هدنة أو صفقة تبادل أسرى في أعقاب اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي في الحركة صالح العاروري، فيما ردت إسرائيل بأنها لن توقف عمليات التصفية لقادة حماس.

وأعلن الجيش الإسرائيلي رفع حالة التأهب في الجنوب وعلى حدود لبنان بعد ساعات من اغتيال العاروري وآخرين بينهم اثنان من قادة الجناح العسكري كتائب القسام، بواسطة طائرة مسيرة في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية.

تغطية خاصة ومتواصلة:

التعليقات