100 يوم للحرب على غزة: 11 مجزرة خلال 24 ساعة ترفع حصيلة الضحايا إلى 23,968 شهيدا و60,582 مصابا

تستمر التحذيرات من آثار كارثية على أهالي غزة الذين باتوا مهددين بالموت جوعا، حيث تهدد سياسية التجويع 800 ألف فلسطينيي بالقطاع، علما أن أكثر من 1.8 مليون من سكان القطاع نزحوا عن منازلهم بسبب القصف الإسرائيلي.

100 يوم للحرب على غزة: 11 مجزرة خلال 24 ساعة ترفع حصيلة الضحايا إلى 23,968 شهيدا و60,582 مصابا

غارات مكثفة على المربعات السكنية (Getty Images)

دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، اليوم الأحد، يومها الـ100، في وقت كثف الطيران الإسرائيلي غاراته على مناطق مختلفة وسط القطاع وجنوبه، خاصة في محافظة خانيونس ومدينة رفح، فيما جددت المدفعية الإسرائيلية قصفها للمربعات السكنية ومحيط مراكز الإيواء.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وأسفرت الغارات، الأحد، عن استشهاد العشرات وإصابة المئات من المدنيين جلهم من الأطفال والنساء وكبار السن، ليصل عدد الشهداء، منذ بداية الحرب، إلى 23968 شهيدا و60582 مصابا، بحسب بيانات وزارة الصحة في قطاع غزة.

وقالت تقارير إسرائيلية، الأحد، إن جدالا نشب في "كابينيت الحرب" الإسرائيلي، السبت، مشيرة إلى أن طرفيه هما الوزير في الكابينيت، بيني غانتس والعضو في الكابينيت غادي آيزنكوت من ناحية، ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ووزير أمنه يوآف غالانت من ناحية أخرى.

وذكرت أن آيزنكوت قال خلال الاجتماع: "نحن نكذب على أنفسنا، ولسنا في الاتجاه الصحيح"، فيما ردّ نتنياهو وغالانت بأنهما يعطيان الأولوية لإطلاق سراح الرهائن، "ولكن ليس بأي ثمن".

يأتي ذلك، في وقت تحتدم فيه المعارك بخانيونس، فيما تشهد محاور التوغل اشتباكات عنيفة بين فصائل المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي الذي اعترف بمقتل جندي جديد في المعارك بالقطاع، وإصابة ضابط في كتيبة الهندسة بجروح خطيرة ليرتفع عدد قتلاه المعلن إلى 522.

تغطية خاصة:

التعليقات