مسؤول بداخليّة غزة: قوّة أمنيّة مشبوهة دخلت القطاع مع شاحنات الهلال الأحمر المصري بتنسيق مع الاحتلال

ذكر المسؤول في تصريحات صحافية، مساء الأحد، إن "قوة أمنية مشبوهة دخلت القطاع أمس مع شاحنات الهلال الأحمر المصري بالتنسيق مع الاحتلال".

مسؤول بداخليّة غزة: قوّة أمنيّة مشبوهة دخلت القطاع مع شاحنات الهلال الأحمر المصري بتنسيق مع الاحتلال

(توضيحية - Getty Images)

قال مسؤول بوزارة الداخليّة في قطاع غزة، مساء الأحد، إن قوّة أمنيّة مشبوهة دخلت القطاع، السبت، مع شاحنات الهلال الأحمر المصري، بتنسيق مع سلطات الاحتلال الإسرائيليّ، مؤكدا إلقاء القبض على 6 من قيادتها.

وذكر المسؤول في بيان صحافيّ، مساء الأحد، أن "قوة أمنية مشبوهة دخلت القطاع أمس مع شاحنات الهلال الأحمر المصري بالتنسيق مع الاحتلال".

وأضاف أن "(مسؤول المخابرات الأعلى في السلطة الفلسطينية)، اللواء ماجد فرج، قد أدار عمل القوة بطريقة أمنية مخادعة، وضلّل فيها الفصائل والعشائر".

وقال المسؤول إن "الجانب المصري أبلغ هيئة المعابر عدم علمه بالقوة التي تسلمت الشاحنات المصرية".

وتابع: قواتنا في رفح ألقت القبض على 6 من قيادة القوة المشبوهة وتواصل اعتقال المزيد".

وأضاف: "وصلتنا توجيهات من غرفة فصائل المقاومة بالتعامل مع أي قوة أمنية لا تدخل غزة عبر المقاومة".

وأوضح المصدر ذاته: "سنعامل أي قوة أمنية تدخل غزة دون تنسيق مع المقاومة معاملة الاحتلال".

"وفا" عن مصدر رسميّ: بيان لا أساس له من الصحة

وقبيل انتصاف ليل الأحد، أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن "مصدر رسمي فلسطيني"، لم تسمّه، القول إن "بيان ما يسمى بـ’وزارة داخلية حماس’ حول دخول المساعدات إلى قطاع غزة أمس لا أساس له من الصحة".

وقال المصدر الرسمي: "إننا سنستمر في تقديم كل ما يلزم لإغاثة شعبنا، ولن ننجرر خلف حملات إعلامية مسعورة تغطي على معاناة شعبنا في قطاع غزة وما يتعرض له من قتل وتهجير وتجويع".

وأضاف: "نؤكد العهد مجددا لشعبنا، ونقول لأبواق حماس ومن يروج لها أن معاناة شعبنا ودمه النازف والتدمير الشامل للقطاع أكبر من المزايدات وأكبر من المشاريع الحزبية الضيقة، ونناشد شعبنا الاستمرار بالتلاحم والتراحم كما عهدناكم دائما. الرحمة لشهدائنا وفرج الله كربة أهلنا في قطاعنا الحبيب وكل فلسطين".

التعليقات