اسرى فتح في هداريم يدعون الى احترام نتائج الانتخابات التمهيدية

عميد الاسرى اللبنانيين يهنى البرغوثي ورفاقه بانتخابهم لتمثيل فتح، والمطران د.عطا الله حنا بمناسبة تعيينه مطراناً في القدس ورئيساً لأساقفة سبسطية

اسرى فتح في هداريم يدعون الى احترام نتائج الانتخابات التمهيدية
دعا أسرى حركة فتح في سجن هداريم (قسم 3) الى مواصلة إجراء الانتخابات التمهيدية للحركة (البرايمريز) في كافة المناطق الفلسطينية وعدم التلاعب في النتائج. وأكد الأسرى على ضرورة الالتزام بالنتائج التي صدرت وقبولها باعتبارها تعبر عن إرادة القواعد الفتحاوية.
من جهة أخرى هنأ عميد الأسرى اللبنانيين سمير القنطار من سجن هداريم، الأسير مروان البرغوثي ورفاقه على فوزهم في الانتخابات الداخلية للحركة.
وأكد القنطار ضرورة استمرار وتعزيز النهج الديمقراطي داخل الساحة الفلسطينية لأنها المدخل الأساسي لتصحيح الواقع السياسي والاجتماعي والاقتصادي والتنظيمي وبناء مجتمع قادر على مواجهة التحديات وتحقيق الأهداف المشروعة للشعب الفلسطيني، وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وأضاف القنطار أن النجاح الكاسح للقائد مروان البرغوثي هو تعبير عن تاريخه النضالي المشرف فيمقاومة الاحتلال الإسرائيلي وقيادة انتفاضة الأقصى من ناحية ووفاءاً من الكادر الفتحاوي وقواعد الحركة للمناضلين والمخلصين الذين تقدموا الصفوف في الدفاع عن حرية شعبهم وقضيته العادلة.
كما ارسل القنطار برسالة تهنئة ومباركة للمطران الفلسطيني د.عطا الله حنا بمناسبة تعيينه مطراناً في القدس ورئيساً لأساقفة سبسطية، وأكد القنطار أن هذا التعيين جاء تقديراً لمواقف المطران حنا في الدفاع عن عدالة القضية الفلسطينية بشكل خاص والقضايا العربية بشكل عام.
وأثنى القنطار على الوجه الحضاري والوطني المشرف الذي يمثله المطران حنا نيابة عن الطائفة العربية الأرثوذكسية وتمنى له مزيداً من الصحة والنجاح في خدمة القضايا الأمة العربية.
ويذكر أن مصلحة السجون رفضت طلباً تقدم به المطران حنا لزيارة المناضلين القنطار والبرغوثي قبل بضعة أشهر.

التعليقات