الاحتلال يعتقل اكثر من 400 فلسطيني منذ شن عدوان "اول الغيث"

بين المعتقلين عشرات النشطاء السياسيين وعدد من الصحفيين والاسرى المحررين* نسف منزل في قباطية

الاحتلال يعتقل اكثر من 400 فلسطيني منذ شن عدوان
افادت مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت في الضفة الغربية، الليلة الماضية، 69 ناشطا آخر من نشطاء حماس والجهاد الاسلامي ليتجاوز عدد المعتقلين، منذ شنت اسرائيل عدوانها المسمى "اول الغيث"، يوم السبت، الى اكثر من 400 فلسطيني، بينهم عشرات النشطاء السياسين المرشحين للانتخابات البلدية، التي ستجري بعد غد الخميس، والتشريعية التي ستجري في مطلع العام المقبل، اضافة الى عدد من الصحفيين الفلسطينيين والاسرى المحررين.

وعلم من مصدر فلسطيني ان قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت اليوم، منسق جمعية الهلال الأحمر القطري في الضفة الغربية، سامر النمر (42 عاماً)، من منزله في حي سطح مرحبا، في مدينة البيرة في الضفة الغربية.

وعلم ان الاعتقالات الليلة الماضية جرت في مناطق مختلفة في محافظات بيت لحم ورام الله و نابلس وجنين في الضفة الغربية.

ونسفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، منزلاً واعتقلت 13 مواطناً في بلدة قباطية جنوبي مدينة جنين في الضفة الغربية.

وذكرت مصادر في بلدية قباطية، وشهود عيان، أن قوات معززة من جيش الاحتلال، اقتحمت بلدة قباطية وسط إطلاق نار كثيف، وشنت عمليات دهم وتفتيش واسعة لمنازل المواطنين.

وأوضحت المصادر، أن قوات الاحتلال نسفت منزل المواطن كمال كامل أبو زيد، وتبلغ مساحته 150 متراً مربعاً، وكان يعيش فيه ثمانية أفراد، أصبحوا دون مأوى، ومنعتهم من إخراج الأثاث والممتلكات من المنزل.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال دمرت مركبة عمومية تعود ملكيتها للمواطن محمد خالد زكارنة، أثناء وقوفها بالقرب من المنزل الذي نسفته قوات الاحتلال.

التعليقات