منذ أسبوع: استمرار فرض عقوبات على أسرى النقب..

قسم 6 تعرض إلى عملية اقتحام شرسة نفذتها الوحدة الخاصة التي تسمى "ديروم"، والتي قامت بإخراج الأسرى خارج القسم، وقامت بتحطيم خزاناتهم الخاصة، والعبث في اغراضهم الشخصية، وخلع البلاط في أرضيات غرف القسم، ومزقت الفرشات والأغطية، بحجة أن الأسرى يخفون بداخلها هواتف نقالة

منذ أسبوع: استمرار فرض عقوبات على أسرى النقب..

أكد "مركز أسرى فلسطين للدراسات" أن سلطات الاحتلال لا تزال تفرض عقوبات على قسم 6 بسجن النقب منذ أسبوع بعد الاقتحام الأخير الذي تعرض له القسم  يوم الاثنين الماضي.

وأوضح المدير الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر أن قسم 6 تعرض إلى عملية اقتحام شرسة نفذتها الوحدة الخاصة التي تسمى "ديروم"، والتي قامت بإخراج الأسرى خارج القسم، وقامت بتحطيم خزاناتهم الخاصة، والعبث في اغراضهم الشخصية، وخلع البلاط في أرضيات غرف القسم، ومزقت الفرشات والأغطية، بحجة أن الأسرى يخفون بداخلها هواتف نقالة.

وأضاف أن عملية التفتيش استمرت حتى الساعة الواحدة ما بعد الظهر، مشيرا إلى أنه بعد انتهاء التفتيش فرضت إدارة السجون عدة عقوبات على الأسرى في القسم، حيث أغلقت غرف القسم، ومنعت التواصل ما بين الأسرى فيه، وفرضت تفتيش الساحة بشكل يومي، وحرمت الأسرى من الزيارة وذلك حتى إشعار آخر. ولا تزالت تلك العقوبات مستمرة حتى الآن.

وبيّن الأشقر بأنه استمرارا لسياسة التضييق على الأسرى وذويهم في النقب، شددت سلطات الاحتلال من إجراءاتها القمعية بحق أهالي الأسرى خلال الزيارة، وأجرت حملة تفتيش مذلة لهم على أبواب السجن، مما أثار حفيظة الأهل الذين أعربوا عن استنكارهم للأمر، واعتصموا على باب السجن احتجاجا على هذه الإجراءات الاستفزازية غير القانونية.

وأعرب الأسرى عن إدانتهم لما يتعرض له ذويهم من تفتيش عار وإجراءات مهينة، ويدرسون الرد على هذه الإجراءات.

وقال الأشقر إن سلطات إدارة السجون صعدت في الأسابيع الأخيرة من إجراءاتها القمعية بحق الأسرى في سجن النقب، حيث اقتحمت أقسام السجن 4 مرات بحجة التفتيش على أجهزة اتصال.
 

التعليقات