بعد شهر من اختفائه في مصر: فلسطيني من قطاع غزة معتقل في إسرائيل

محكمة الصلح في بئر السبع مددت صباح اليوم اعتقال وائل حسن أبو ريدة (35 عاما) بثمانية أيام، وهو من سكان بني سهيلا قرب خان يونس جنوب قطاع غزة، بعد مضي شهر على اعتقاله

بعد شهر من اختفائه في مصر: فلسطيني من قطاع غزة معتقل في إسرائيل

بعد مضي شهر على اختفائه في مصر، سمحت أجهزة الأمن الإسرائيلية بالنشر عن اعتقال فلسطيني من قطاع غزة، اليوم الأربعاء، وذلك بادعاء "ارتكاب مخالفات ضد أمن الدولة".

وجاء أن محكمة الصلح في بئر السبع مددت صباح اليوم اعتقال وائل حسن أبو ريدة (35 عاما) بثمانية أيام، وهو من سكان بني سهيلا قرب خان يونس جنوب قطاع غزة، بعد مضي شهر على اعتقاله.

وسمح قاضي محكمة الصلح بنشر جزء صغير من تفاصيل القضية، في مدد أمر منع نشر باقي التفاصيل لمدة عشرة أيام.

وكان "مركز الميزان لحقوق الإنسان" قد أفاد قبل نحو ثلاثة أسابيع أن عائلة أبو ريدة من حي الرميضة في بني سهيلا قد تلقت بتاريخ 22/06/2013 اتصالا هاتفيا من شخص عرف نفسه على أنه من "الشرطة الإسرائيلية"، وأبلغ العائلة بأن وائل معتقل لديهم منذ 21/06/2013.

ونقل المركز عن إبراهيم أبو ريدة، شقيق وائل، أن الأخير توجه إلى مصر بتاريخ 06/06/2013 برفقة زوجته وأطفاله الثلاثة لمتابعة علاج ابنه مازن البالغ من لعمر عام واحد، والذي يعاني من ضمور في المخ.

وأضاف أنه وخلال تواجده في مصر انقطع الاتصال به قبل إبلاغ قوات الاحتلال عن اعتقاله بأربعة ايام، ولا تزال ظروف اعتقاله غامضة.

يذكر في هذا السياق أنه في شباط/ فبراير من العام 2011 تم اختطاف المهندس الفلسطيني ضرار أبو سيسي من أوكراينا، ونقل إلى إسرائيل سرا، ووجهت له تهمة تولي مناصب قيادية في حركة حماس، وترؤس لجنة عملت على زيادة مدى الصواريخ، من 6 إلى 22 كيلومترا، وزيادة قدرتها على اختراق الفولاذ.

وبعد ثلاثة أسابيع من اختفائه اتهمت وكالة غوث اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إسرائيل باختطاف السيسي، فاضطرت الأخيرة إلى الاعتراف بأنه محتجز في سجونها. وفرض أمر منع نشر على تفاصيل القضية.
 

التعليقات