الإعلام العبري ينشر قائمة أسرى " الدفعة الرابعة "

نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني قائمة بأسماء الأسرى القدامى الذين سيتم اطلاق سراحهم في الدفعة الرابعة والأخيرة ضمن الاتفاقية الموقعة بين السطلة والجانب الإسرائيلي، وتضمنت القائمة أسماء ثمانية من أسرى الداخل الفلسطيني الذين تم اعتقالهم قبل اتفاقية أوسلو في حين استثنت 6 أسرى أخرين . وكانت السلطة قد اتفقت مع الجانب الإسرائيلي على الإفراج عن كافة الأسرى الذين تم اعتقالهم قبل اتفاقية اوسلو والبالغ عددهم 104 أسرى حيث تم الإفراج عن قسم منهم خلال الدفعات السابقة في حين أنها استثنت قسم أخر حيث تعمد الجانب الإسرائيلي الإفراج عن أسرى تم اعتقالهم بعد اتفاقية اوسلو في محاولة للتنصل من بنود الاتفاقية التي تنص على الإفراج عن 104 من الأسرى القدامى والذين تم اعتقالهم قبل "اوسلو ". ومن ضمن أسرى الداخل الذين ضمتهم القائمة التي نشرتها "يديعوت احرونوت" هم ، الأسير كريم يونس والأسير ماهر يونس من وادي عارة ، الأسير يحيى اغبارية و الأسير ابراهيم اغبارية من قرية مشيرفة ، الأسير محمود عثمان جبارين والأسير محمد توفيق جبارين من مدينة ام الفحم ،الأسير بشير الخطيب من مدينة الرملة ، والأسير سمير السرساوي من قرية ابطن قضاء حيفا . وبهذا يمكن أن تستثني الدفعة الرابعة والأخيرة من الاتفاقية– حسب ما ورد في الصحيفة - ستة من أسرى الداخل ممن تم اعتقالهم قبل اتفاقية اوسلو وهم الأسير رشدي أبو مخ ، الأسير ابراهيم أبو مخ ، الأسير ابراهيم بيادسة والأسير وليد دقة من مدينة باقة الغربية ، والأسير أحمد أبو جابر من كفر قاسم والأسير محمد اغبارية من قرية مشيرفة . قراقع:سيفرج عن جميع الاسرى ما قبل اوسلو من جهته قال وزير الأسرى الفلسطينيين عيسى قراقع إن اطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى القدامى سينجز في موعده خلال شهر آذار المقبل ، ويشمل من تبقى من المعتقلين قبل اتفاقيات أوسلو ومنهم أسرى الداخل. وأوضح قراقع أن اتفاق الإفراج عن قدامى الأسرى الفلسطينيين اتفاق منفصل غير مرتبط بسياق المفاوضات محذرا من التلاعب به.

الإعلام العبري ينشر قائمة أسرى

نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني قائمة بأسماء الأسرى القدامى الذين سيتم اطلاق سراحهم في الدفعة الرابعة والأخيرة ضمن الاتفاقية الموقعة بين السطلة والجانب الإسرائيلي، وتضمنت القائمة أسماء ثمانية من أسرى الداخل الفلسطيني الذين تم اعتقالهم قبل اتفاقية أوسلو في حين استثنت 6 أسرى أخرين
.
وكانت السلطة قد اتفقت مع الجانب الإسرائيلي على الإفراج عن كافة الأسرى الذين تم اعتقالهم قبل اتفاقية اوسلو والبالغ عددهم 104 أسرى حيث تم الإفراج عن قسم منهم خلال الدفعات السابقة في حين أنها استثنت قسم أخر حيث تعمد الجانب الإسرائيلي الإفراج عن أسرى تم اعتقالهم بعد اتفاقية اوسلو في محاولة للتنصل من بنود الاتفاقية التي تنص على الإفراج عن 104 من الأسرى القدامى والذين تم اعتقالهم قبل "اوسلو ".

ومن ضمن أسرى الداخل الذين ضمتهم القائمة التي نشرتها "يديعوت احرونوت" هم ، الأسير كريم يونس والأسير ماهر يونس من وادي عارة ، الأسير يحيى اغبارية و الأسير ابراهيم اغبارية من قرية مشيرفة ، الأسير محمود عثمان جبارين والأسير محمد توفيق جبارين من مدينة ام الفحم ،الأسير بشير الخطيب من مدينة الرملة ، والأسير سمير السرساوي من قرية ابطن قضاء حيفا .

وبهذا يمكن أن تستثني الدفعة الرابعة والأخيرة من الاتفاقية– حسب ما ورد في الصحيفة - ستة من أسرى الداخل ممن تم اعتقالهم قبل اتفاقية اوسلو وهم الأسير رشدي أبو مخ ، الأسير ابراهيم أبو مخ ، الأسير ابراهيم بيادسة والأسير وليد دقة من مدينة باقة الغربية ، والأسير أحمد أبو جابر من كفر قاسم والأسير محمد اغبارية من قرية مشيرفة .
قراقع:سيفرج عن جميع الاسرى ما قبل اوسلو
من جهته قال وزير الأسرى الفلسطينيين عيسى قراقع إن اطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى القدامى سينجز في موعده خلال شهر آذار المقبل ، ويشمل من تبقى من المعتقلين قبل اتفاقيات أوسلو ومنهم أسرى الداخل.

وأوضح قراقع أن اتفاق الإفراج عن قدامى الأسرى الفلسطينيين اتفاق منفصل غير مرتبط بسياق المفاوضات محذرا من التلاعب به.
 

التعليقات