الأسرى يتوصلون لاتفاق لإنهاء عزل القيادي حامد

أفاد مركز أسرى فلسطين أن اتفاقاً تبلور لحل أزمة عزل القيادي الأسير " إبراهيم حامد"، بعد أن كانت الإدارة قد تراجعت أمس عن اتفاقها الأولى مع قيادة الحركة الأسيرة ، بإخراج حامد من العزل والتي على إثرها علق الأسرى خطواتهم التصعيدية ظهر أمس الأحد. وقال مدير المركز أسامة شاهين إن جولات الحوا

الأسرى يتوصلون لاتفاق  لإنهاء عزل القيادي حامد

 أفاد مركز أسرى فلسطين أن اتفاقاً تبلور لحل أزمة عزل القيادي الأسير " إبراهيم حامد"، بعد أن كانت الإدارة قد تراجعت أمس عن اتفاقها الأولى مع قيادة الحركة الأسيرة ، بإخراج حامد من العزل والتي  على إثرها علق الأسرى خطواتهم التصعيدية ظهر أمس الأحد.

وقال مدير المركز أسامة شاهين إن جولات الحوار والمفاوضات انتهت ما بين مصلحة السجون، والهيئة القيادية العليا للأسرى، وتم التوصل لاتفاق شامل يقضي بإخراج  الأسير إبراهيم حامد من العزل ونقله في أحد أقسام سجن نفحة بصحبة 8 أسرى، وذلك حتى يوم السابع من يوليو القادم من العام الحالي، ومن ثم إخراجه للأقسام العادية في نفحه.

وأضاف شاهين أن هذا الاتفاق الذي سيعقد ما بين مصلحة السجون والهيئة القيادية للأسرى، ممثلة بالأسير عباس السيد والأسير جمال الهور، والأسير مهند شريم وغيرهم من قيادات الأسرى، ينص أيضاً على إنهاء عزل الأسير الغزّي ضرار أبو سيسي بشكل كامل بتاريخ التاسع عشر من شهر نيسان الحالي.

من جهته، أشاد شاهين بجهود الأسرى الموحدة والمستمرة والتي أرغمت مصلحة السجون على التراجع عن قرارها باستحالة إنهاء عزل القيادي الأسير حامد، بعد بضع ساعات من إعلان الأسرى إضرابهم عن الطعام.

 

 

التعليقات