06/02/2023 - 10:38

مصرع 8 لاجئين فلسطينيين جراء الزلزال بسورية

قال المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين أحمد الديك، إنه وفقا لمعلومات وردت من سفارة دولة فلسطين في دمشق، تتحدث عن انهيار عمارتين في مخيم الرمل في اللاذقية وجدار استنادي في مخيم النيرب في حلب، ما أدى لمصرع 8 فلسطينيين.

مصرع 8 لاجئين فلسطينيين جراء الزلزال بسورية

أنقاض مبنيين سكنيين انهارا في مخيم الرمل في اللاذقية (Getty Images)

لقي 8 لاجئين فلسطينيين، بينهم 3 أطفال مصارعهم، وذلك جراء الزلزال المدمر الذي ضرب سورية وتركيا، بقوة 7.8 درجة، فجر اليوم الإثنين، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الفلسطينية.

وقال المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين أحمد الديك، إنه وفقا لمعلومات أولية وردت من سفارة دولة فلسطين في دمشق، تتحدث عن انهيار عمارتين في مخيم الرمل في اللاذقية وجدار استنادي في مخيم النيرب في حلب، ما أدى لمصرع 8 فلسطينيين، منهم 3 أطفال، في حين تم انتشال 8 أحياء ولا زالت عملية الإنقاذ والبحث متواصلة.

وأوضح سفير دولة فلسطين لدى سورية، سمير الرفاعي، أنه تم انتشال خمس جثث، وإنقاذ ثمانية لاجئين من تحت أنقاض مبنيين سكنيين انهارا في مخيم الرمل في اللاذقية، وأن عمليات البحث عن ناجين ما زالت مستمرة.

وأشار إلى أنه جرى انتشال جثامين ثلاثة أطفال من تحت الأنقاض، بينهم شقيقان، في مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين في حلب، جراء انهيار جدار.

وأوضح أن 3 مخيمات فلسطينية تقع ضمن دائرة الزلزال وهي: مخيم الرمل في اللاذقية، ومخيم النيرب، ومخيم حندرات في حلب، إضافة إلى تجمعات فلسطينية متفرقة في المحافظات الشمالية في سورية.

ولفت الرفاعي إلى أن فِرَق الهلال الأحمر الفلسطيني توجهت إلى مخيم الرمل، للمشاركة في عمليات الإنقاذ والإسعاف.

وأكد أن سفارة دولة فلسطين تتابع عن كثب التطورات الخاصة بالزلزال، وأوفدت طواقمها إلى المخيمات المتضررة وتجري اتصالاتها للاطمئنان على اللاجئين الفلسطينيين في مختلف المدن التي تعرضت للزلزال.

ولقي أكثر من 500 شخص مصارعهم، وأصيب المئات، فجر اليوم الإثنين، جراء زلزال مدمر ضرب تركيا وسورية، بقوة بلغت 7.8 درجة، وخلف دمارا هائلا في الممتلكات.

وقالت الصحة السورية إن الزلزال أسفر عن مصرع 237 شخصًا وإصابة 639 آخرين، وتدمير عشرات المباني في محافظات حلب، واللاذقية، وحماه، وطرطوس.

فيما أعلن نائب الرئيس التركي، عن مصرع 284 شخصا وإصابة 2323، وانهيار أكثر من 1700 مبنى جراء الزلزال.

ووقع الزلزال الساعة 4:17 بالتوقيت المحلي على عمق نحو 17.9 كلم، وشعرت به أيضا كل من: فلسطين، ولبنان، وقبرص.

التعليقات