13/09/2023 - 08:50

فيضانات ليبيا: 23 فلسطينيا توفوا وعشرات الأسر لا تزال مفقودة

قال المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك، في بيان له، إنّ قنصلية فلسطين في بنغازي أبلغتهم بوفاة عائلة المواطن ناصر عطية محمد دوحان المكوّنة من 5 أفراد، ووفاة أسرة المواطن محمود أحمد شامية، وأربعة من أشقائه ووالدته.

فيضانات ليبيا: 23 فلسطينيا توفوا وعشرات الأسر لا تزال مفقودة

نزوح آلاف العائلات وفقدان 10 آلاف الأشخاص (Getty Images)

ارتفع عدد الفلسطينيين الذين توفوا جراء الفيضانات والسيول في ليبيا إلى 23، فيما لا تزال عشرات الأسر الفلسطينية مفقودة، وفقًا لآخر تحديثٍ نشرته وزارة الخارجية والمغتربين، صباح اليوم الأربعاء.

وقال المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك، في بيان له، إنّ قنصلية فلسطين في بنغازي أبلغتهم بوفاة عائلة المواطن ناصر عطية محمد دوحان المكوّنة من 5 أفراد، ووفاة أسرة المواطن محمود أحمد شامية، وأربعة من أشقائه ووالدته، لترتفع بذلك حصيلة الضحايا الفلسطينيين إلى 23.

وأضاف الديك في بيانه "نتابع كارثة حقيقية ولدينا معلومات مؤكدة عن فقدان عشرات الأسر الفلسطينية"، معربا عن أمنياته بأن تم العثور عليهم أحياء.

وأسفرت الفيضانات والسيول التي سببها إعصار دانيال الذي ضرب مناطق في شرق ليبيا منذ فجر الأحد الماضي، ما لا يقل عن 5300 قتيل، ونزوح آلاف العائلات، وفقدان 10 آلاف الأشخاص.

التعليقات