المرزوقي يصل باريس ويؤكد مشاركته بأسطول الحرية القادم

وصل الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي مطار باريس الدولي "شارل ديغول" اليوم، وذلك بعد إفراج سلطات الاحتلال الإسرائيلي عنه عقب اختطافه منذ فجر الأمس هو وعدد من المتضامنين الأوربيين من على متن سفينة "ماريان" السويدية ضمن أسطول الحرية الث

المرزوقي يصل باريس ويؤكد مشاركته بأسطول الحرية القادم

وصل الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي مطار باريس الدولي 'شارل ديغول' اليوم، وذلك بعد إفراج سلطات الاحتلال الإسرائيلي عنه عقب اختطافه منذ فجر الأمس هو وعدد من المتضامنين الأوربيين من على متن سفينة 'ماريان' السويدية ضمن أسطول الحرية الثالث لغزة.

وكان في استقبال المرزوقي في مطار باريس وفد رفيع من الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة برئاسة د. مازن كحيل، إلى جانب عشرات من المتضامنين والنشطاء في استقبال حاشد تقديراً وعرفاناً بجهوده المستمرة من أجل غزة. وأكد كحيل أن المرزوقي يتمتع بمعنويات عالية.

وفي الوقت ذاته أكد المرزوقي مشاركته بأسطول الحرية القادم لغزة، مؤكداً أن السيطرة على سفينة 'ماريان' والتي كان على متنها تمت قبل الساعة الثانية من فجر يوم الاثنين بتوقيت فلسطين.

من جهته أشاد تحالف أسطول الحرية بالجهود التي قدمها الناشطون والمشاركون على متن الأسطول مشدداً على أهمية تلك المبادرات لتفعيل القضية الفلسطينية وتحشيد المجتمع الدولي من أجل العمل على كسر الحصار عن قطاع غزة المحاصر منذ عشر سنوات في ظل صمت دولي سمح للاحتلال باستمرار ممارساته الغير شرعية بحق المدنيين في القطاع.

وقال التحالف إن مشاركة المرزوقي في الأسطول الثالث لغزة، تعكس التزامه الإنساني والأخلاقي تجاه المحاصرين في القطاع.

وكان الرئيس المرزوقي السابق قد أكد في تصريحات صحفية سابقة أن أسطول الحرية الثالث لكسر الحصار عن قطاع غزة يمثل فعلاً حضارياً ووعياً حقوقياً دولياً يأبى الشراكة في الظلم بحق أهل غزة، مبيناً أن مشاركته في أسطول الحرية هو تضامن مع أناس مظلومين يعيشون بين الأنقاض وحقوقهم مُنتهكة.

 

 

#عرب48 | أولى مشاهد وصول الرئيس التونسي السابق المرزوقي لباريس بعد أن أفرج عنه الاحتلال لمشاركته في #أسطول_الحرية

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Tuesday, 30 June 2015

 

 

 

التعليقات