إصابة 3 متظاهرين وعشرات حالات الاختناق في مظاهرة بلعين الأسبوعية..

-

إصابة 3 متظاهرين وعشرات حالات الاختناق في مظاهرة بلعين الأسبوعية..
أصيب 3 متظاهرين بالرصاص المطاطي، كما أصيب العشرات بحالات اختناق، وذلك خلال مظاهرة بلعين الأسبوعية ضد جدار الفصل والحصار والاستيطان.

وكان قد خرج أهالي قرية بلعين بعد صلاة الجمعة اليوم في مسيرة شارك فيها مجموعة من المتضامنين الدوليين والإسرائيليين، رفعوا خلالها الأعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بسياسة الاحتلال من بناء للجدار والمصادرة للأراضي وبناء المستوطنات، واغلاق للطرق والحصار، ومن قتل للمدنيين وأعتقال، وأخرى تدعو إلى الوحدة الوطنية بعد عام من الانقسام كان المستفيد الأول فيها الاحتلال.

وقد انطلقت المسيرة من مركز القرية وجاب المتظاهرون شوارعها وهم يرددون هتافات بنفس المضمون، واتجهوا بعد ذلك نحو الجدار محاولين العبور إلى أرضهم، إلا أن الجيش الإسرائيلي كان لهم بالمرصاد، حيث كمن الجنود خلف كتل اسمنتية، وبدأوا باطلاق القنابل الغازية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط على المتظاهرين الذين حاولوا عبور البوابة مما أدى إلى اصابة العشرات بحالات الاختناق واصابة ثلاثة متظاهرين، بينهم متضامنة إسرائيلية، وقد أصيبت برصاصة مطاطية في الصدر، بالاضافة إلى أديب أحمد أبو رحمة، وإبراهيم عبدالفتاح برناط، الذي نُقل مباشرة إلى مستشفى الشيخ زايد في رام الله لتلقي العلاج.

من ناحية أخرى قامت قوات الجيش الإسرائيلي باعتقال المواطن أشرف محمد جمال الخطيب اثناء توجهه إلى عمله في أريحا يوم أمس الأول.

التعليقات