المحكمة العليا تمدد امراً يمنع مواصلة بناء الجدار العنصري على اراضي بير نبالا

المحكمة رفضت تسويغات الاحتلال الاسرائيلي الذي يزعم ان "الاحتياجات الأمنية تتقدم على "المساس النسبي" بحياة السكان الفلسطينيين...

المحكمة العليا تمدد امراً يمنع مواصلة بناء الجدار العنصري على اراضي بير نبالا

مددت المحكمة العليا الاسرائيلية، اليوم الاثنين، مفعول الأمر الاحترازي الذي اصدرته الأسبوع الماضي، والمتعلق بمنع سلطات الاحتلال من مواصلة بناء جدار الفصل العنصري على أراضي بير نبالا وضاحية البريد ، في حي الرام، شمال القدس.

ورفضت المحكمة تسويغات النيابة العامة لدولة اسرائيل التي ادعت ان "الاحتياجات الأمنية التي "تحتم" بناء الجدار تتقدم على المساس النسبي بحياة السكان الفلسطينيين"!

وكانت المحكمة قد نظرت، صباح اليوم، في التماسات قدمها 150 مواطنا فلسطينيا من بلدة بير نبالا وضاحية البريد ضد اقامة جدار الفصل العنصري على أراضيهم، حيث ابلغ الملتمسون المحكمة بأن اقامة الجدار تفصل بينهم وبين اراضيهم التي تعتبر مصدر رزقهم الوحيد.

وكانت المحكمة العليا قد أصدرت في 22 حزيران الجاري، امرا احترازيا منعت بموجبه السلطات الاسرائيلية من مواصلة بناء الجدار العنصري في المنطقة الى ان يتم النظر في الالتماسات.

وقام بتقديم الالتماسات نيابة عن المواطنين جمعية حقوق المواطن والمحامي محمد دحلة ، مطالبين بمنع اسرائيل من مواصلة بناء الجدار. واعترفت اسرائيل، في حينه، ولأول مرة بأن بناء الجدار في منطقة القدس ينطوي على اهداف سياسية وليست "أمنية" فحسب كما زعمت السلطات الاسرائيلية طوال الوقت.

التعليقات