نقل الأسرى المنوي إطلاق سراحهم إلى "أيالون" وعوفر"

40 أسيرا من قطاع غزة نقلوا إلى "أيالون"، وأسرى الضفة الغربية نقلوا إلى "عوفر" * غالبية الأسرى أنهوا ثلثي محكوميتهم بتهم الرشق بالحجارة والزجاجات الحارقة وإطلاق نار

نقل الأسرى المنوي إطلاق سراحهم إلى
قالت تقارير إسرائيلية إن مصلحة السجون أبلغت 550 أسيرا فلسطينيا بأنه سيتم إطلاق سراحهم قريبا في إطار المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى.

وعلم أن الأسرى المنوي إطلاق سراحهم تجرى لهم فحوصات طبية وعلمية تشخيص. وتم ظهر اليوم نقل 40 أسيرا إلى سجن "أيالون" في حين نقل الباقون إلى سجن "عوفر".

ومن المتوقع أن يتم، صباح الأحد القادم، إطلاق سراح الأسرى من سجن "عوفر" إلى الضفة الغربية عن طريق حاجز بيتونيا، بينما سيتم نقل أسرى "أيالون" إلى قطاع غزة.

يذكر أن منظمة "شورات دين" التي تمثل عائلات قتلى إسرائيليين قتلوا في عمليات نفذها فلسطينيون، قدمت التماسا بادعاء تمكين المواطنين من عرض ادعاءاتهم أمام الهيئات المناسبة للتأثير على قرار إطلاق سراحهم.

كما من المتوقع أن يتم تقديم التماسات أخرى من قبل منظمة "ألماجور".

وأشارت التقارير الإسرائيلية إلى أن نحو 400 أسير من بين الأسرى المنوي إطلاق سراحهم في المرحلة الثانية قد أنهوا ثلثي محكوميتهم، وأن غالبية الأسرى تمت إدانتهم بمخالفات مثل "إلقاء زجاجات حارقة، رشق حجارة وعمليات إطلاق نار".

يذكر أن تقارير سابقة كانت قد أشارت إلى أنه لن يطلق سراح أسرى من حركتي حماس والجهاد الإسلامي، وأن الأسرى المشمولين في المرحلة الثانية هو من حركة فتح، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

التعليقات