05/05/2015 - 18:30

اليرموك: استمرار الحصار ومنع دخول المساعدات الإنسانية

لا يزال مخيّم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا، يعاني الحصار والجوع من قبل النظام السوري وانعدام المساعدات الإنسانية، فحتى اللحظة لم يسمح النظام بدخول أي مساعدات إنسانية أو ماء ودواء إلى أرض المخيّم

اليرموك: استمرار الحصار ومنع دخول المساعدات الإنسانية

لا يزال مخيّم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا، يعاني الجوع والحصار من قبل النظام السوري وانعدام المساعدات الإنسانية، فحتى اللحظة لم يسمح النظام بدخول أي مساعدات إنسانية أو ماء ودواء إلى أرض المخيّم.

وقالت مصادر من داخل مخيّم اليرموك لـ'عرب 48' إن 'القصف على المخيّم توقف منذ يومين بعد نهاية أسبوع أسقطت فيها طائرات النظام السوري عشرات البراميل المتفجّرة والصواريخ على المخيّم'.

وأضافت المصادر أن 'الجهاد الإسلامي وجمعية الوفاء الأوروبية قاموا بتوزيع طرود غذائية على أهالي المخيّم يوم أمس، واليوم في منطقة يلدا جنوبي المخيّم، إلّا أن الحصار يمنع دخول أي مساعدة أو طرود إلى داخل المخيّم'.

وأكدت المصادر على أن الدواء يُمنع من دخول المخيّم بشكل قاطع، إذ يتوجّب على أهالي المخيّم نقل أي مصاب إلى يلدا حيث يستطيع تلقّي العلاج، أما في المخيّم فالدواء غير موجود، ومستشفى فلسطين مغلق وتسيطر عليه فصائل مسلّحة.

ووجهت المصادر نداء إلى القيادات الفلسطينية والجهات الدولية، تطالبها بتكثيف الجهود لفك الحصار القاتل على المخيّم، وعدم تبنّي الحل العسكري الذي يطرحه النظام لما فيه من أذى على المخيّم وأهله.

ويروي المصدر لـ'عرب 48' أنه ومنذ عامين لم ير أبناءه الذين يسكنون بعيداً عن المخيّم ربع ساعة ليس أكثر بسبب الحصار القاتل ومنع الدخول أو الخروج من المخيّم.

وتشدّد المصادر أن مطلبها الوحيد، هو كسر الحصار عن مخيّم اليرموك والسماح بالدخول والخروج منه. 

التعليقات